منوبة: إجمالي 8797 تلميذا وتلميذة يجتازون مختلف الامتحانات الوطنية بالجهة

تستعد المندوبية الجهوية للتربية بمنوبة والمصالح الجهوية بالولاية ومختلف الادارات ذات العلاقة

للامتحانات الوطنية التي يجتازها، خلال الموسم الدراسي الحالي، بولاية منوبة، حوالي 8797 تلميذا وتلميذة موزّعين بين امتحان البكالوريا، ومناظرة ختم التعليم الأساسي العام والتقني ومناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية، وفق ما أفادت به مصالح المندوبية.
ويجتاز امتحان شهادة البكالوريا في دورته الرئيسية 5079 تلميذا وتلميذة من بينهم 669 من المعاهد الخاصة، و260 مترشحا بصفة فردية، موزعين على 16 مركز إمتحان بمختلف معتمديات الولاية، إلى جانب تخصيص المدرسة الإعدادية النموذجية بالجهة كمركز اصلاح.
ويجتاز إمتحان ختم التعليم الأساسي العام والتقني 1245 مترشحا من بينهم 163 من التعليم الخاص، موزعين جميعهم على 7 مراكز امتحانات، إضافة الى 2473 تلميذا وتلميذة يجتازون مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية موزعين على 09 مراكز امتحان ومن بينهم 654 تلميذا من التعليم الخاص، وقد تم تخصيص المعهد النموذجي كمركز للاصلاح.
ويجري، وفق ذات المصدر، التنسيق مع مصالح وزارة العدل والهيئة العامة للسجون والاصلاح للإعداد لتأمين اجتياز مساجين وسجينات بسجني منوبة والمرناقية، لمناظرة الباكالوريا في انتظار تحديد عددهم وعدد المراكز التي ستفتح للغرض.
وقد تركزت الاستعدادات صلب المندوبية وشركائها على اعداد وضبط قائمة الاطار التربوي الساهر على تأمين المراقبة والإصلاح وغيرها من المهام الضرورية خلال هذه الفترة الحيوية من السنة الدراسية، وتهيئة مراكز الامتحانات بالدهن والصيانة والتنظيف من الداخل والخارج، والاستعداد المادي واللوجستي الذي سيتعزز بتدخّل وحدات الامن والحرس الوطنيين في تواريخ إجراء مختلف المناظرات، والتي ستسهر على تأمين المراكز وضمان حسن سيرها في أفضل الظروف.
يشار إلى أن الامتحانات التطبيقية والشفاهية لبكالوريا شعبة الرياضة دورة جوان 2023 والاختبارات التطبيقية لمواد الإعلامية لمختلف شعب البكالوريا قد انطلقت بعد منذ مطلع الأسبوع الجاري بالجهة في ظروف عادية، كما انعقدت امس الثلاثاء جلسة تنسيقية بمقر الولاية للاستعداد للامتحانات الوطنية بحضور الاطارات الادارية والنقابية والمجتمع المدني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115