المنتخب الوطني: المساكني والمثلوثي خارج الحسابات والبدوي جديد القائمة

يستكمل المنتخب الوطني تمارينه في أولمبي سوسة استعدادا للمواجهة المنتظرة أمام بطل إفريقيا المنتخب الكامروني وذلك يوم الجمعة 24 مارس الجاري في ملعب مصطفي بن جنات بالمنستير ابتداء من الساعة السابعة ليلا وعرفت تدريبات الأمس استكمال

النصاب بعد التحاق لاعبي الترجي الرياضي والنجم الساحلي والثنائي علي معلول مدافع الأهلي المصري وأيمن عبد النور مدافع «فالنسيا» الإسباني.

اليوم يختتم منتخبنا تمارينه في مدينة سوسة على أن يتحول إلى المنستير من أجل القيام بأخر اللمسات للمواجهة الودية ضد «الأسود غير المروضة» الكامرونية والتي ستكون مخصصة لتحديد تركيبة نسور قرطاج التي ستخوض المباراة الودية.

مفاجآت غير سارة
تعرض مهاجم لخويا القطري يوسف المساكني إلى إصابة مع فريقه في أخر مباراة في رابطة الأبطال الأسيوية جعلته يغادر المواجهة لكن دعوته إلى المنتخب جعلته يلبي الواجب إلا أنه لن يكون جاهزا لمباراتي المنتخب الكامروني والمغربي بما أن الفحوص الطبية التي خضع لها «مايسترو» المنتخب أعلنت عدم قدرته على اللعب وضرورة ركونه إلى الراحة لمدة أسبوعين على الأقل ليقرر الإطار الطبي بالتشاور مع الإطار الفني للنسور إعفاء مهاجم لخويا القطري من الظهور مع المنتخب الوطني في المواجهتين الوديتين...

المساكني لم يكن الوحيد القادم إلى تربص المنتخب بإصابة بما أن الظهير الأيمن للنادي الصفاقسي حمزة المثلوثي هو الأخر خرج من حسابات المدرب هنري كاسبارجاك في مواجهتي الكامرون والمغرب حيث أوجبت الإصابة التي تعرض لها قبل مباراة فريقه في الدور الثاني من كأس الاتحاد الإفريقي غيابه عن «السي آس آس» في «دوالا» لتؤكد الفحوصات التي خضع لها المثلوثي أنه غير قادر على التواجد مع المجموعة ليغادر تربص المنتخب ويعود إلى عاصمة الجنوب.

وقرر الإطار الفني في ظل الغيابات المفاجئة التعويل على ورقة مدافع النجم الساحلي رامي البدوي الذي تمت دعوته لتعويض غياب الظهير الأيمن للنادي الصفاقسي حمزة المثلوثي فيما لم يوجه كاسبارجاك الدعوة إلى أي لاعب من أجل تعويض يوسف المساكني مهاجم لخويا والأكيد أن الخيارات الهجومية المتوفرة جعلته يتخذ هذا القرار.

الخنيسي مهدد بالغياب
يبدو أن حمى الإصابات ستواصل ضرب معسكر المنتخب الوطني حيث تشير الأخبار القادمة من المنستير أن المهاجم الدولي ولاعب الترجي الرياضي طه ياسين الخنيسي يشتكي من أوجاع فرضت عليه الخروج في أخر دقائق المباراة التي جمعت فريقه بحوريا كوناكري في إطار الدور التمهيدي الثاني من رابطة الأبطال الإفريقية...

الخنيسي شأنه شأن لاعب الترجي التحق أمس بتدريبات المنتخب إلا أنه لم يتمكن من الحضور في الحصة التدريبية بما أن الإطار الطبي للمنتخب أخضعه للفحوصات من أجل الاطمئنان على حالته الصحية وقدرته على المشاركة في البروفتين الوديتين وحسب الأخبار التي وصلتنا فإن مشاركة الخنيسي في لقاء الكامرون يحوم بشأنها شأن ليتلقي المنتخب ضربة وجعة جديدة ستفرض على الإطار الفني دعوة مهاجم جديد سيما أن التركيبة الحالية تعرف تواجد مهاجمين فقط يتمثلان في حمزة يونس مهاجم «سكودا إكسانتي» اليوناني وأحمد العكايشي مهاجم اتحاد جدة السعودي.

عبد النور يصنع الحدث
قام نادي تولوز الفرنسي باختيار مدافع نسور قرطاج و لاعبه السابق أيمن عبد النور ضمن قائمة أساطير النادي طيلة 80 سنة...

وقد شارك لاعب فالنسيا الحالي مع الفريق الفرنسي في 82 مباراة من سنة 2011 إلى 2014 سجل فيها 3 أهداف وقدم مردودا كبيرا جعله من بين أفضل المدافعين في الدوري الفرنسي في تلك الفترة حتى أنه كان محور صراع عدة أندية سواء في فرنسا أو انقلترا إلا أن أموال فريق الإمارة الفرنسية موناكو إقناع مسؤولي تولوز لبيع الدولي التونسي الذي واصل تأكيد تألقه في البطولة الفرنسية مع موناكو لتكون البوابة الجديدة البطولة الإسبانية مع ناديه الحالي «فالنسيا».

اختيار عبد النور يقيم الدليل على ما قدمه الدولي التونسي في تجربته الثانية في الدوريات الأوروبية بعد التجربة الألمانية والتي أعادته إلى النجم الساحلي لكنه عرف كيفية العودة من جديد ويلتحق في صائفة 2011 إلى تولوز أين قاضي 3 سنوات تألق فيها بشكل لافت والأكيد أن عبد النور يطمح للعودة من جديد خاصة مع فترة الفراغ التي يمر بها في هذا التوقيت.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115