راشد الغنوشي : يمكن ان يتحول إسمنا الى «النهضة الوطنية» او «النهضة والتنمية»

كشف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أن اسم الحركة سيتغير بعد مؤتمرها العاشر الذي سيعقد ايام 20 و21 و22 ماي 2016 حيث سيقع الابقاء على عبارة «النهضة» مع زيادة لفظ آخر ليتحول اسم الحركة الى «النهضة الوطنية» او «النهضة والتنمية».

و اكد الغنوشي ان النهضة ستكون متفرغة للشأن السياسي ومتخصصة في الإصلاح وستفصل بذلك بين السياسي والدعوي حيث تتجه الحركة الى الاقرار من خلال مؤتمرها العاشر على تحولها الى حزب سياسي صرف وطرف فاعل في المشهد الوطني واعتبر ان المؤتمر العاشر هو محطة للتطور وتقديم رؤية حركة النهضة نحو التنمية التي لم يتحقق منها الكثير على عكس الحرية التي تحققت في البلاد.
كما اعاد رئيس حركة النهضة في حوار نشر في مجلة «ليدرز» امس الثلاثاء 17 ماي 2016 الحديث عن دعمه للمصالحة بين مختلف الجهات والتيارات السياسية خاصة ان النهضة تعتبر تحقيق وحدة وطنية شاملة لمواجهة التطرف في البلاد امرا ضروريا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499