ملف «الشهائد العلمية المدلسة» في شركة الخطوط التونسية: قاضي التحقيق يصدر بطاقتي ايداع بالسجن ويبقي 7 آخرين بحالة سراح

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس بطاقتي ايداع بالسجن

ضدّ الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية والكاتب العام للنقابة نجم الدين المزوغي، وابقى 7 آخرين بحالة سراح.

أنهى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، خلال الليلة الفاصلة بين الاربعاء والخميس ، استنطاق كافة المظنون فيهم الذين تمت احالتهم في علاقة بملف «الشهائد العلمية المدلسة بشركة الخطوط التونسية».

ووفق ما أكده مصدر قضائي لـ«المغرب» قرر قاضي التحقيق اصدار بطاقتي ايداع بالسجن ضدّ كل من الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية والكاتب العام للنقابة نجم الدين المزوغي، وابقى 7 آخرون بحالة سراح.

للاشارة شمل ملف الحال 9 أشخاص احيل من بينهم، اول امس الاربعاء، على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس ثلاثة اشخاص بحالة احتفاظ وهم كل من الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية وشخصين اخرين (كاتب عام نقابة الخطوط الجوية التونسية نجم الدين المزوغي وموظفة بشركة الخطوط التونسية صاحبة شهادة علمية مدلسة)، فيما احيل بقية المظنون فيهم بحالة تقديم.

وبعد اطلاعها على الملف قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس فتح بحث تحقيقي في شأن كافة المظنون فيهم من أجل جملة من الجرائم من بينها « استغلال الصفة لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه او لغيره و الإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة...» و»تدليس شهائد علمية والارتشاء عبر استخلاص مبالغ مالية للتدخل في الانتدابات والترقيات صلب الشركة»... وذلك طبق أحكام الفصول 96 و172 و175 من المجلة الجزائية.

وقد تعهد احد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، اول امس الاربعاء الموافق لـ31 جويلية الالمنقضي، بالملف. وباشر الاستنطاقات، ليقرر اثر ذلك اصدار بطاقتي ايداع بالسجن ضدّ كل من الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية والكاتب العام لنقابة الخطوط الجوية التونسية نجم الدين المزوغي، وابقى بقية المجموعة بحالة سراح.

وكانت الوحدات الأمنية بالمعبر الحدودي راس جدير قد تمكنت، مؤخرا، من القاء القبض على كاتب عام نقابة الخطوط الجوية التونسية نجم الدين المزوغي أثناء محاولته الفرار نحو ليبيا، علما وان هذا الاخير محلّ منشور تفتيش صادر في شانه من قبل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس في اطار تتبعات تعلقت ''بتدليس شهائد علمية والارتشاء عبر استخلاص مبالغ مالية للتدخل في الانتدابات والترقيات صلب شركة الخطوط الجوية التونسية...''.

من جهتها أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس بالاحتفاظ بالمزوغي ، في مرحلة اولى، على ذمة الابحاث، لتقرر اثر ذلك التمديد في مدة الاحتفاظ به لمدة 48 ساعة اضافية.

كما احيل الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية الثلاثاء الفارط الموافق لـ30 جويلية 2024 على انظار باحث البداية. وعلى ضوء ذلك أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، بالاحتفاظ

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115