محاكمة مسؤول بإحدى مؤسسات الدولة لم يعلم عن شقيقه وصهره اللذين التحقا بتنظيم داعش الإرهابي

مثل مؤخرا امام انظار هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس

مسؤول بإحدى مؤسسات الدولة وذلك لمحاكمته على خلفية عدم اعلامه واشعاره للوحدات الأمنية بالتحاق شقيقه وصهره الى تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والقتال في صفوفه منذ 2014 وتواصله معهما.

وباستنطاق المتهم اكد انه يعمل كمسؤول في احدى الشركات التابعة للدولة،موضحا ان شقيقه سافر فعلا الى ليبيا للعمل وانه تواصل معه ليتفاجئ به لاحقا قد انظم الى داعش سوريا مؤكدا ان والده اعلم الوحدات الأمنية بمنطقته نافيا نفيا قطعيا ان يكون تواصل مع شقيقه بعد ان التحق بالدواعش في سوريا،اما بخصوص صهره فقد اكد ان علاقته به كانت عادية وانه لم يتواصل معه على شبكات التواصل الاجتماعي مضيفا ان اخباره انقطعت عنه خاصة بعد ان طلقته شقيقته.
وبخصوص التدوينات التي كان ينزلها صهره على حسابه بالفايس بوك والتي كانت ذات منحى تكفيري جهادي نفى ان يكون قد اطلع عليها او سجل اعجابه بها او يكون قد تولى تحرير تلك التدوينات التي تحرض التونسيين على السفر الى سوريا نافيا في السياق ذاته أي علاقة بالجهات الإرهابية .
وقد قررت المحكمة حجز القضية اثر الجلسة للتصريح بالحكم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115