جندوبة: المجلس الجهوي للمحامين يطالب وزارة العدل بمعالجة اخلالات البنية التحتية وصيانة محاكم الجهة

طالب مجلس الفرع الجهوي للمحامين بجندوبة وزارة العدل برفع الاخلالات ومعالجة النقائص

التي تعاني منها مختلف محاكم الجهة وتحسين ظروف العمل بها، واستكمال المشاريع المعطّلة بها، وصيانة البنية التحتية للمرفق القضائي والتي باتت محلّ مخاطر تتذمّر منها مختلف الأطراف المتداخلة.

وطالب المجلس الوزارة بالإسراع في تركيز الإدارة الجهوية للعدل بجندوبة، واستغلال العطلة القضائية الحالية لرفع كل الإشكاليات العالقة انسجاما مع ما صرحت به وزيرة العدل في بلاغ الوزارة الصادر في 26 جوان المنقضي والرامي الى تحسين ظروف العمل، وإرساء مرفق عدلي عصري ضامن للحقوق والحريات، وتقليص الزمن القضائي استنادا الى رؤية إصلاحية شاملة.
وعبّر مجلس الفرع اثر اجتماع تقييمي عقد موفى الاسبوع المنقضي تزامنا مع نهاية السنة القضائية عن "استنكاره واستيائه من طريقة التعامل السلبية لوزارة العدل مع المطلب المقدم لها من قبل الفرع ومختلف ممثلي الفروع الجهوية للمنظمات الجهوية والمودع لديها بتاريخ 31 مارس 2023"، وعن رفضه القاطع استمرار الوضع الذي وصفه بـ" البائس" والذي يعاني منه مرفق العدالة بالجهة.
وحمّل الوزارة كامل المسؤولية في ما آلت إليه أوضاع المحاكم بالجهة ومنبّها مما عبر عنه بـ"خطورة تعامل وزارة العدل الذي وصفه بـ" السلبي" وتأثيرها الخطير على حقوق المواطنين، وفق ما ورد في نصّ البيان.
ولوّح المجلس، في ذات السياق، باللجوء الى الاشكال النضالية السلمية والقانونية والتي تهدف الى انطلاق سنة قضائية جديدة تضمن ظروف عمل أفضل.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115