تزامنا مع جلسة النظر في مطالب الإفراج: عائلات المتهمين في قضيّة "التآمر على أمن الدولة " تدعو إلى وقفة للمطالبة بالإفراج عن الموقوفين

دعت تنسيقية عائلات الموقوفين فيما يعرف بقضيّة "التآمر على أمن الدولة " إلى تنفيذ وقفة احتجاجية ،

يوم الخميس 13 جويلية ، أمام مقرّ محكمة الاستئناف بتونس وذلك بالتزامن مع النظر في مطالب الإفراج عن الموقوفين من قبل دائرة الاتهام. وأشارت فائزة الشابي زوجة الموقوف عصام الشابي أمين عام الحزب الجمهوري، خلال ندوة صحفية عقدتها تنسيقية عائلات الموقوفين اليوم الاثنين 10 جويلية 2023 بالعاصمة ، أن هذه الوقفة ستكون للمطالبة بإطلاق سراح الموقوفين ورفع ما وصفته ب"المظلمة المسلّطة عليهم منذ 5 أشهر ".

من جهتها دعت منية إبراهيم زوجة القيادي السّابق بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي الموقوف أيضا في نفس القضية ،إلى الكشف عن الأسباب الحقيقية والأفعال الماديّة المجرّمة التي ارتكبها زوجها وأودع من أجلها السجن مع بقيّة الموقوفين منذ 5 أشهر، منتقدة "عدم عرض الموقوفين على التّحقيق منذ إيقافهم وايداعهم السجن بتاريخ 25 فيفري الى جانب إيقاف مدوّنين وأشخاص آخرين من أجل تدوينات تعبر عن آرائهم" وفق تعبيرها .

كما استنكرت ما أسمته "صمت مؤسسات الدولة إزاء التهم الخطيرة الموجهة للموقوفين، وفق فصول تقضي بالإعدام في إشارة إلى الفصلين 72 و96 من المجلة الجزائيّة وقانون مكافحة الإرهاب"، مضيفة أن هذا الصمت لا يتعلّق بتهم التآمر فحسب بل وأيضا إزاء مسائل أخرى تمسّ بالأمن القومي للدولة ومن السلم الاجتماعي التي تتطلب التوضيح على غرار من تحدّث عنهم رئيس الجمهورية في محاولة اغتياله أو "الظرف المسموم".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115