المحامية دليلة مصدق "إيقاف الصحفي زياد الهاني تمّ على خلفية تفسيره مفهوم الأمر المُوحش ضدّ رئيس الجمهورية"

أكّدت المحامية دليلة مصدق، اليوم الأربعاء 21 جوان 2023، أن إيقاف الصحفي زياد الهاني تمّ على خلفية تفسيره مفهوم "الأمر المُوحش ضدّ رئيس الجمهورية".

 

و أوضحت مصدق أن الهاني تمّ إيقافه مباشرة خلال تسليمه استدعاءً للحضور لدى الفرقة المركزية الخامسة لمكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالعوينة ونقله إلى مقر الفرقة وعدم السماح له حتى بتغيير ملابس على حد قولها، كما تم رفض دخول المحامين لحضور عملية الاستنطاق واعلامهم أن الهاني يرفض حضور أي محامي وهوما نفاه الصحفي لاحقا والذي أكد أنه وافق على مقترح الانطلاق في الإستنطاق ريثما يحضر المحامون.

كما أشارت المحامية إلى أن زوجة الهاني تحولت على عين المكان وطلبت مدّ زوجها بالأدوية فتم السماح لها بالدخول من أجل الإمضاء على محضر الاحتفاظ لكنها رفضت.

ولفتت دليلة مصدق في تصريح لشمس آف آم ، إلى أن الهاني موقوف حاليا في مركز الإيقاف ببوشوشة وسيتم غدا إحالته على أنظار وكيل الجمهورية وعبّرت عن أملها في إطلاق سراحه، داعية في ذات السياق مختلف المنظمات ورئيس الجمهورية قيس سعيد للاستفاقة لأن ما يحدث اليوم في تونس مرعب ومخيف و لا يمثل دولة القانون والدولة التي لا يُظلم فيها أحد وفق تعبيرها.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115