منفذ عملية جربة 2002 يحال على المحكمة بتهمة محاولة قتل سجانيه

أحيل الألماني كريستيان غانتزارسكي (57 عاما) على أنظار المحكمة المختصة بباريس بتهمة محاولة قتل سجانيه سنة 2018 بسجن فوندان لو فياي « Vendin-le-Vieil »

الأشد تحصينا بفرنسا أين كان يقضي عقوبة بالسجن لمدة 18 عاما بسبب تورطه في تنفيذ عملية معبد الغريبة بجربة سنة 2018، ولما قدم السجانون لإخراجه إلى غرفة إجراء المحادثات مع الزوار هاجمهم بسكين ومقصين، بصفة مباغتة مخلفا أربعة إصابات أحدهم حالته وصفت بالحرجة، ولم ينجح الحراس في السيطرة عليه إلا بعد ثلاث دقائق من المناوشات.

غانتزارسكي وهو ألماني يبلغ من العمر 57 عاما، برر فعلته أمام باحث البداية بأنه لم يكن في كامل مداركه العقلية وقتها وأنه من تبعات الزج به في زنزانة انفرادية، وستتواصل جلسات محاكمته طيلة الأسبوع الجاري ويواجه تهمة:''محاولة اغتيال أشخاص ممن لهم سلطة عامّة في إطار مخطط إرهابي''.
كما أن هذا الألماني كان الذراع الأيمن لزعيم القاعدة الذي تمت تصفيته أسامة بن لادن أب لسبعة أطفال من زيجتين، وهو من نفذ عملية جربة الانتحارية لما هاجم المعبد بشاحنة مفخخة مجهزة بصهريج غاز مما أسفر عن مقتل 21 شخصا غالبيتهم من السياح الألمان وجرح أزيد من 30 شخصا آخرين، بالإضافة إلى الاضرار المادية الفادحة للمعبد.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115