ايقاف طالبين بسبب أغنية تنتقد أعوان الأمن: الفقي يأذن بفتح بحث إداري

أكّد الناطق باسم وزارة الداخلية فاكر بوزغاية في تصريح لموزاييك الخميس 18 ماي 2023،

أنّ وزير الداخلية كمال الفقي أذن بفتح بحث إداري صلب التفقدية العامة للأمن الوطني في علاقة بإيقاف طالبين (ضياء نصير ويوسف شلبي ) على خلفية نشرهما أغنية ساخرة على مواقع التواصل الإجتماعي تنتقد أعوان الأمن، وذلك للتثبت من مدى صحة الإجراءات وحيثيات الموضوع وكيف تعاملت الوحدات الأمنية معه.

وصدرت بطاقة إيداع بالسجن في حقّ الطالبين اللّذين يجري التحقيق معهما من أجل تهم تتعلّق ''بالإساءة للغير عبر شبكات التواصل'' و''نسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي''.، بسبب هذه الأغنية.

واستنكر بوزغاية ما وصفه بالضجة المفتعلة، مستغربا من استهداف وزارة الداخلية وعمل المؤسسة الأمنية وما طالها من اتهامات ومغالطات، مشدّدا على أنّ الوزارة تعمل في إطار القانون.

وقال: "الحملة تصوّر الداخلية على أنّها متغولة وتهتمّ بالمسائل التافهة وهذا غير صحيح".

وأشار إلى أنّ هذا الملف يندرج في إطار العمل العادي للوحدات الأمنية وهي معاينة بعض المخالفات التي تمس بالأمن العام والمؤسسة الأمنية.

وتابع أنّ المسألة تتعلّق بـ ''أمور تقديرية ويقوم الأعوان برفع الملف إلى النيابة العمومية وهي التي تتخذ الإجراءات"، مشددا على أنّه "لا يجب التشكيك في عمل مؤسساتنا تعمل في إطار القانون".

واعتبر أنّ الموضوع أخذ حجما كبيرا، رغم أنّ الوحدات الأمنية تباشر العديد من المواضيع دون أن يعلم بها أحد".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115