الجزائر: سجن وزير سابق للصحة بتهم الإثراء غير المشروع وتبييض الأموال

أصدر القطب الجزائي الاقتصادي والمالي المتخصص في قضايا الفساد بمحكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، اليوم الثلاثاء 4 أفريل 2023،

حكما يقضي بعقوبة 7 سنوات سجنا نافذة وغرامة قدرها 400 مليون سنتيم (حوالي 20 ألف أورو)، ضد الوزير السابق عبد المالك بوضياف المتابع رفقة 18 متهما آخرا بتهم متعلقة بالفساد.

وتمت إدانة عبد المالك بوضياف بعدة تهم تتعلق بالثراء غير المشروع وتبيض الأموال وإخفائها في إطار جماعة إجرامية، بالإضافة إلى منح امتيازات غير مبررة أثناء تنفيذ عقود وصفقات.

كما أصدرت نفس الجهة القضائية حكما بالسجن النافذ لمدة 4 سنوات في حق نجل عبد المالك بوضياف فيما تم الحكم على ابنته بـ18 شهرا سجنا مع ايقاف التنفيذ، وتم النطق كذلك ببراءة زوجة المتهم الرئيسي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115