اعتبروها بدعة: سلفيين متشددين يقومان بسرقة «سبحة» من مسجد بالفحص

يمثل اليوم الأربعاء الموافق لـ20 جويلية الجاري عنصران سلفيان على أنظار المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية بزغوان.


قضية الحال تعود اطوارها الى الاسبوع الفارط حيث تقدم مجموعة من الافراد من منطقة الفحص بشكاية مفادها انّ هنالك عناصر سلفية متشدّدة قامت بسرقة كلّ «السبحات» الموجودة باحد المساجد بالجهة. واوضح المدعين انّ المظنون فيهم كانوا قد توجهوا في مرحلة اولى الى المسجد وحذّروا الموجودين من «التسبيح» بتعلة انها «بدعة».

تعهدت المحكمة الابتدائية بزغوان بملف الحال وانابت فرقة الابحاث والتفتيش بتتبع الأمر فتمّ ايقاف شخصين على ذمة التحقيق وتمت أول أمس الاثنين إحالتهم على أنظار النيابة العمومية. وبسماع المظنون فيهما اعترفوا بما نسب اليهم مؤكدين انهم عندما عجزوا عن اقناعهم بانّ التسبيح «بدعة وحرام» على حدّ تعبيرهم التجؤوا الى اخذ كلّ «السبحة» من المسجد وإخفائها قصد تجنيبهم بدعة محرمة شرعا على حدّ تعبيرهم. وقد اذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بهما واحالتهما اليوم الاربعاء على انظار المجلس الجناحي لمحاكمتهما من اجل السرقة المجردة ومن اجل التعرض لممارسة الشعائر الدينية ومخالفة قانون المساجد طبقا للفصول 258 و264 و165 من المجلة الجزائية وقانون المساجد. هذا وذكر مصدر قضائي مطلع لـ«المغرب» بانّ التحريات متواصلة في شأنهمها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115