اتهم بـ"الاندماج في شبكة تسفير" موظف بمؤسسة أمريكية يعترض على 48 سنة سجنا

مثل أمس الجمعة 17 مارس 2023 امام انظار هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا

الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس موظف بشركة أمريكية وذلك لاعتراض على حكم غيابي قضى بسجنه لمدة 48 سنة سجنا على خلفية اتهامه بالاندماج في شبكة تسفير الى بؤر التوتر .

وقد أكد المظنون فيه لدى استنطاقه من قبل هيئة المحكمة ما نسب اليه موضحا أنه لا علاقة له بتسفير الأشخاص الى خارج التراب التونسي والانضمام الى التنظيمات الارهابية.

من جهته فقد اكد لسان الدفاع بان المعني بالامر لم يكن في حالة فرار، كما انه تم سماعه من قبل أعوان الفرقة الاولى لمكافحة الارهاب بالعوينة في بداية الابحاث كشاهد خلال سنة 2014 على خلفية استعمال شريحة هاتفه الجوال للتنسيق بين شبكات التسفير الى بؤر التوتر. ووفق لسان الدفاع فان شريحة النداء تمّ استعمالها من قبل المتهمين الذين سافروا الى سوريا. كما شدد الدفاع على ان الإختبارات لم تكشف تاريخ استعمال الشريحة.

وقد قررت المحكمة حجز القضية اثر الجلسة للتصريح بالحكم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115