اللجنة المدنية للدفاع عن استقلالية القضاء تدعو القضاة الى التمسك باستقلاليتهم

دعا أعضاء اللجنة المدنية للدفاع عن استقلالية القضاء عموم القاضيات والقضاة الى التمسك باستقلاليتهم ومواصلة الاضطلاع

بدورهم في حماية الحقوق والحريات والى رفض استعمالهم في قمع الحريات وفرض دولة البوليس والى مزيد التمسك باحترام الحق في المحاكمة العادلة والتي من ركائزها الالتزام بالإجراءات الجزائية بما هي مجموعة قواعد تضمن الحقوق الشرعية.

وأكد أعضاء اللجنة في بيان لهم اليوم الاربعاء 1 فيفري 2023 التزامهم بالدفاع عن استقلالية القضاء والحق النقابي والحريات العامة والفردية في مواجهة خطاب الترهيب والتخويف، وحذروا من خطورة الصمت حيال هذا التجاوز الخطير ويطلبون من الرئيس قيس سعيد بالكف عنه وباحترام صلاحيته كرئيس للجمهورية التونسية وعدم تجاوزه تعسفا منه وفق نص البيان.

هذا وقد طالب اعضاء اللجنة كل المواطنين والمواطنات بالدفاع عن حقهم في دولة القانون وفي قضاء مستقل بعيد عن كل توظيف سياسي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115