التونسيون المحكومون بـ 10 سنوات سجنا بالجزائر يدخلون في إضراب جوع وحشي

دخل التونسيون، المحكومون بـ 10 سنوات سجنا بالجزائر بتهمة تهريب مواد غذائية، في إضراب جوع وحشي

حسب ما أفادت به قريبة أحد الموقوفين.

وأضافت، لدى تدخلها في تصريح لبرنامج "Café Crème" على موجات ديوان أف أم، أن حالة محكومين اثنين تعكرت بسبب إضراب الجوع مطالبة السلطات الجزائرية بالإعفاء عنهم.
وبيّنت أن فواتير المواد الغذائية المحجوزة كانت بحوزة الموقوفين فضلا عن مبلغ مالي قدره 4 آلاف دينار مخصص لدفع المعاليم الديوانية، حسب قولها.
ووجهت قريبة أحد الموقوفين نداء لرئيس الجمهورية للتدخل العاجل.
ويذكر أن القضاء الجزائري حدّد جلسة استئنافية بتاريخ 13 فيفري 2023 للبتّ في الحكم الابتدائي القاضي بسجن 7 تونسيين وجزائريين اثنين لمدة 10 سنوات من أجل تهريب مواد غذائية من الجزائر.
وتم، مؤخرا، تشكيل لجنة للدفاع عن التونسيين السبعة الذين تم إيقافهم في الجزائر، وصدرت في حقهم عقوبة سجنية بـ10 سنوات، من أجل جريمة التهريب، طبقا للفصل 12 من قانون التهريب الجزائري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115