قيس السلطاني لـ«المغرب»: «هذه تفاصيل وضعية عونيْ السجون والإصلاح اللّذين حاولا الانتحار»

احتجاجا منهما على ما اعتبراه نقلة تعسفية وخصم مرتب ثلاث شهور لاحدهما، حاول أول أمس الاثنين عونا سجون وإصلاح بجندوبة الانتحار، الأمر الذي أدى الى تسجيل حالة احتقان بالجهة.

شهدت أوّل أمس الاثنين منطقة جندوبة حالة من الاحتقان والغليان على خلفية محاولة عوني سجون وإصلاح وضع حدّ لحياتهما على ضفاف وادي مجردة كردّة فعل منهما على قرارات اتخذت في شأنهما من قبل الإدارة العامّة للسجون والإصلاح تعلقت بنقلهما تعسفيا وحرمان احدهما من راتبه لمدّة ثلاثة أشهر، الا انّ محاولتهما باءت بالفشل. ويذكر انّ الضابطين المذكورين قررا مغادرة مدينة جندوبة والالتحاق بجبال الجهة للعيش هناك ومقاطعة المجتمع.

من جهته أوضح الناطق الرسمي باسم الإدارة العامّة للسجون والإصلاح قيس السلطاني في تصريح لـ»المغرب» انّه خلافا لما تمّ تداوله من انّ هنالك تقصيرا هامّا في حقوق بعض الاعوان. مؤكدا بانّ الإدارة العامة للسجون والإصلاح شديدة الحرص على العناية بالأوضاع الاجتماعية والنفسية لإطاراتها وأعوانها واستعدادها الدائم للاستماع لمشاغلهم في كنف الاحترام المتبادل واحترام القانون والتراتيب الجاري بها العمل وعازمة على المضي قدما في تنفيذ سياستها خدمة للنهوض بهذا المرفق و تنفيذا للسياسة الجزائية و الإصلاحية للبلاد التونسية.

واعتبر محدّثنا بانّ الإدارة العامّة للسجون والاصلاح كانت قد اعلمت في بلاغ سابق لها عن إيقاف الضابط (ل.ع ) وذلك على خلفية إقدامه على تهديد رئيسه المباشر بما يوجب عقابا جزائيا، الا انّ رئيسه قام باسقاط حقّ التتبع عدليا في شأنه واكتفت الادارة العامة للسجون والإصلاح بإحالته على أنظار مجلس التأديب الذي قرر إيقافه عن العمل لمدّة ثلاثة أشهر، وبما انّ الضابط المذكور كان يشغل خطة رئيس مركز المراقبة بالمحكمة الابتدائية بجندوبة قامت آنذاك الادارة العامة للسجون والإصلاح بتعويض هذا الشغور حيث تمّ تكليف احد....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115