تبين أن الفواتير مدلّسة وأن المنتوج فاسد وغير مطابق للشروط الصحية: الاحتفاظ بصاحب مصنع عشوائي لإنتاج الكحول وإحالة شخصين آخرين بحالة تقديم

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد بالاحتفاظ بشخصين من بينهما صاحب مصنع عشوائي لانتاج مادة الكحول، وإحالة شخصين آخرين بحالة تقديم.

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد المساعد الأول لوكيل الجمهورية جابر الغنيمي ان النيابة العمومية مرجع النظر اذنت بالاحتفاظ بصاحب مصنع عشوائي لإنتاج مادة الكحول بأحد مدن الجنوب التونسي و سائق بالمصنع المذكور و احالة احد الشركاء بالمصنع و صاحب شركة مواد غذائية بحالة تقديم.

منطلق قضية الحال كان على خلفية ضبط سيارة محملة ب3120 قارورة كحول كانت موجهة للترويج في السوق الداخلية تم الأذن بحجز كافة الحمولة وتم تحرير محضر من أجل تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأشخاص و الأملاك والتدليس ومسك و استعمال مدلس و التحيل و ترويج منتوجات فاسدة و غير صحية والتهرب الجبائي.

ووفق ما اكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد فانه وعلى ضوء الأبحاث فقد تبين ان المصنع المنتج للكحول عشوائي و يعمل بطريقة غير قانونية، كما تبين وان الفاتورة المدلى بها المرافقة لكمية الكحول مدلسة تحمل بيانات غير حقيقية.
وبعرض عينة من الكحول المحجوزة على مصالح الصحة تبين انها فاسدة وغير مطابقة للشروط الصحية مما يستوجب اتلافها . و قد تعهدت فرقة الأبحاث و التفتيش بالرقاب بمواصلة البحث في الموضوع للكشف على بقية المتورطين في الموضوع.
ومن المنتظر ان تتم إحالة المحضر في اضون الايام القليلة المقبلة على النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد لاتخاذ ما يتعين قانونا في شان المظنون فيهم حال استكمال الأبحاث.

في السياق نفسه قال المتحدث الرسمي باسم الادارة العامة للحرس الوطني إطار مراقبة صنع ونقل المواد الخطرة وعلى إثر حجز مركز الأمن العمومي بالمزونة و فرقة الطريق العمومي لشاحنة محملة بعدد 3120 علبة سعة 4/1 لتر من مادة الكحول تعمد صاحبها تدليس الفاتورة.
ووفق ما اكده حسام الدين الجبابلي في بلاغ له فقد تمت مداهمة المصنع المشار له من قبل فرقة الأبحاث والتفتيش بالرقاب حيث تبين حسب السجل التجاري ان العنوان موجود في ولاية تطاوين في حين ان الشركة تنشط فعليا بولاية قابس خارج المنطقة الصناعية دون اي سند قانوني او ترخيص. وقد تم حجز 290 لتر من مادة الماء المقطر المستعمل في صنع الكحول و2500 قارورة فارغة و200 لاصقة وكمية من الكحول.

ودعت الإدارة العامة للحرس الوطني كافة المواطنين لمساندة مجهوداتها في الكشف عن المصانع العشوائية حفاظا على صحة المستهلكين خصوصا أنه سجل خلال فترات سابقة فقدان أرواح بشرية نتيجة هذه التجاوزات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115