من أجل «الارتشاء»: الاحتفاظ بنقيب تابع لسلك الحرس الوطني


أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 بالاحتفاظ بضابط برتبة نقيب تابع لسلك الحرس الوطني من أجل شبهة الارتشاء،

وذلك في انتظار ان تتم إحالته اليوم على أنظار النيابة العمومية لسماعه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنه.
من المنتظر ان يحال اليوم السبت الموافق لـغرة أكتوبر الجاري، ضابط برتبة نقيب تابع لسلك الحرس الوطني ، بحالة احتفاظ على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 من أجل شبهة الارتشاء وفق ما أكده المساعد الأول لوكيل الجمهورية معز اليوسفي في تصريح لـ»المغرب».
وقال اليوسفي أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 ، وبعد بلوغها العلم بواقعة تلقي نقيب بالحرس الوطني رشوة من إحدى المواطنات أذنت بفتح بحث عدلي في الموضوع. و بتطور الأبحاث قررت النيابة العمومية الاحتفاظ بالمظنون فيه على ذمّة القضية في انتظار ان تتم إحالته على أنظار المحكمة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شأنه، مؤكدا ان الابحاث ما تزال متواصلة في الغرض.

وكان رواد التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع «فيديو» يوثق تلقي نقيب بالحرس الوطني رشوة أثناء ادائه لمهامه.

من جهتها فقد أصدرت الادارة العامة للحرس الوطني بلاغا اكدت فيه انّه قد تمّ استدعاء المظنون فيه، وهو ضابط برتبة نقيب تابع لسلك الحرس الوطني، بتاريخ يوم 29 سبتمبر 2022. كما تمّ فتح بحث إداري بالتفقدية العامة للحرس الوطني في الغرض واتخذت كافة الإجراءات الإدارية في شأنه وإيقافه عن العمل.

وأكدت في بلاغ لها أمس الجمعة أن الفرقة الثانية بالإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام بإدارة الشؤون العدلية للحرس الوطني، وتنفيذا لتعليمات النيابة العمومية بسوسة، قد باشرت قضية عدلية في شأن المظنون فيه موضوعها الإرشاء والإرتشاء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115