من أجل ارتكابه لجريمة المضاربة غير المشروعة: إصدار بطاقتي تفتيش في شأن صاحب مخزن في سيدي بوزيد

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد بإدراج صاحب مخزن تبين انه يحتوي على أكثر من 1200 طن

من الفسفاط و اكثر من 4 اطنان من الحديد بالتفتيش.
في إطار مقاومة تفشي ظاهرة المضاربة و الاحتكار و الممارسات غير المشروعة والحفاظ على نسق التزود الطبيعي للسوق، تمّ الكشف عن مخزن بمنطقة سيدي بوزيد يحتوي على كمية هامّة جدّا من الفسفاط والحديد.
ووفق ما اكده جابر غنيمي المساعد الأول لوكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد و الناطق الرسمي بها، فانّه وعلى اثر اجراء عملية مداهمة لاحدى المخازن الكائنة بالمنطقة البلدية بسيدي بوزيد تبين انه يحتوي على أكثر من 1200 طن من الفسفاط و كميات هامة من الحديد تقدر بأكثر من 4 طن.
وقد أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد لفرقة الأبحاث والتفتيش بسيدي بوزيد بإدراج صاحب المخزن بالتفتيش. وأوضح الغنيمي انّه قد سبق وان تمّ توجيه استدعاء للمظنون فيه للحضور والادلاء باقواله طبق القانون، الا انه لم يحضر وتبعا لذلك تمّ الاذن بادراجه بالتفتيش من أجل ارتكابه جريمة المضاربة غير المشروعة في مادة الفسفاط طبق المرسوم عدد 14 المؤرخ في 20 مارس 2022.
وأكد جابر الغنيمي بان النيابة العمومية قد أذنت ببيع المحجوز طبق التراتيب القانونية الجاري بها العمل قانونا في إطار تزويد السوق بهذه المادة.
من جهة أخرى أذنت النيابة العمومية لفرقة الأبحاث والتفتيش بسيدي بوزيد كذلك بتحرير محضر ضد المظنون فيه من أجل جريمة المضاربة غير المشروعة ومسك منتوجات لاتدخل في النشاط المهني المصرح به فيما يخص مادة الحديد.
كما أذنت النيابة العمومية كذلك ببيع كمية الحديد المحجوز طبق التراتيب القانونية، واصدرت بطاقة تفتيش اخرى في شأن المظنون فيه من أجل ما نسب اليه و التنسيق مع الإدارة الجهوية للتجارة بسيدي بوزيد لتقديم الطلبات في المحاضر المذكورة.
ووفق ما اكده المساعد الاول لوكيل الجمهورية جابر الغنيمي فانه من المنتظر ان تتم احالة المحضرين المذكورين على انظار النيابة العمومية مرجع النظر لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فيهما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115