حادثة وفاة سائق سيارة تهريب في «الباساج» بالعاصمة: الاحتفاظ بأعوان دورية الحرس الديواني في انتظار الاختبار البالستي وتقرير الطب الشرعي

أثارت حادثة وفاة شاب قرب ساحة الباساج بالعاصمة مساء الأربعاء المنقضي بطلق ناري جدلا واسعا واحتقانا لدى الرأي العام، هذا وقد تعهدت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس

بملف هذه الواقعة. وقد أسفرت الأبحاث الأولية عن الاحتفاظ بأعوان الحرس الديواني الذين كانوا في الدورية زمن الحادث في انتظار استكمال بعض المعاينات والاختبارات اللازمة للوقوف على ملابسات الوفاة، من جهتها أصدرت الإدارة العامة للحرس الديواني بيانا توضيحيا في انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث القضائية.

شهد مستشفى شارنيكول حالة من الاحتقان والغضب عند نقل الشاب المتوفى إلى هناك من أجل عرض الجثة على الطب الشرعي لمعاينتها وإعداد تقرير مفصل عن وفاة سائق سيارة التهريب.
في الوقت الذي تعدّدت فيه الروايات والسيناريوهات حول حادثة وفاة شاب وهو سائق سيارة تهريب بطلق ناري من احد أعوان دورية تابعة للحرس الديواني بتاريخ 7 سبتمبر الحالي أصدرت الإدارة العامة للديوانة بيانا توضيحيا لملابسات الحادثة أعربت فيه بداية عن انشغالها الشديد بالحالة الصحية الحرجة لعون الديوانة الذي أصيب في نفس الحادثة جراء اعتداءات المهربين على دورية الحرس الديواني، وفي علاقة بالوقائع التي تم التوصل إليها من خلال الأبحاث الإدارية وردت معلومات إلى مصالح الحرس الديواني بتونس مفادها تواجد سيارة محملة بكمية كبيرة من السجائر المهربة الى جهة الباساج وعليه تمّ توجيه دورية على متن سيارة نظامية على عين المكان أين تمّ ضبط السيارة المشبوهة وسائقها وتمت مباشرة إجراءات حجزها، إلا أن مجموعة كبيرة من المهربين تجمهرت هناك واعتدت على الدورية بالعنف وبالمقذوفات وذلك بهدف مساعدة سيارة التهريب على الفرار .

واضاف البيان أن الاعتداء أسفر عن إصابة أحد أعوان الدورية إصابة بالغة على مستوى الرأس سقط على إثرها أرضا وحاول سائق سيارة التهريب دهسه ممّا أجبر أحد زملائه على إطلاق أعيرة نارية تحذيرية في الهواء وعلى عجلات السيارة أصابت إحداها السائق الذي توفي فيما بعد.. من جهة أخرى وعلى مستوى قضائي تحوّلت النيابة العمومية على عين المكان لمعاينة مسرح الحادث والجثة والسيارة وقد أذنت بفتح بحث تحقيقي للوقوف على كل ملابسات وحيثيات ما حصل ووفاة الشاب سائق سيارة التهريب، وقد بيّنت الإدارة العامة للديوانة في بيانها أن النيابة قد عهّدت المصالح الأمنية المختصة للإدارة الفرعية للبحث في القضايا الإجرامية ، هذا وأسفرت السماعات الأولية عن الاحتفاظ بأعوان الدورية على ذمة الأبحاث في انتظار صدور نتائج الاختبار البالستي وتقرير الطبّ الشرعي.
من جانب آخر وعلى صلة بأحد عناصر الدورية الذي تعرض لإصابة على مستوى الرأس أكدت الإدارة العامة في بيانها أنه قد خضع إلى تدخّل جراحي بعد أن تبيّن حصول كسور على مستوى الجمجمة والأنف والفكّين وأضرار على مستوى شبكيّة العين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115