في شكاية رفعها ضدّه الرئيس الحالي للاتحاد الوطني للفلاحة: تحجير السفر عن عبد المجيد الزار وإبقاءه بحالة سراح

استمع قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، امس الثلاثاء ، الى عبد المجيد الزار الرئيس السابق للاتحاد الوطني للفلاحة والصيد البحري، وقرر تحجير السفر عليه و ابقاءه بحالة سراح.

مثل امس الثلاثاء الموافق لـ30 أوت الجاري، الرئيس السابق للاتحاد الوطني للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار بصفته متهما امام قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي.
ووفق ما اكده الاستاذ جلال الهمامي، فان قاضي التحقيق قرر تحجير السفر عن عبد المجيد الزار وابقاه بحالة سراح.
وفي تصريح لـ»المغرب» قال الأستاذ الهمامي أن قضية الحال لا علاقة لها بالتحقيق الذي كانت قد أذنت وزيرة العدل ليلى جفّال بفتحه ضدّ عبد المجيد الزار، وانّما تعلقت بشكاية كان قد تقدّم بها الرئيس الحالي للاتحاد الوطني للفلاحة والصيد البحري نور الدين بن عيّاد ضدّ الزار يتهمه فيها ب»سوء التصرف في إدارة الاتحاد والفساد المالي... ».

إشترك في النسخة الرقمية للمغرب

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

وللاشارة فان وزيرة العدل ليلى جفال كانت قد أذنت بتاريخ 28 جانفي 2022 للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس ، طبقا لأحكام الفصل 23 من مجلة الإجراءات الجزائية، بفتح بحث تحقيقي ضدّ رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري السابق عبد المجيد الزار وكلّ من سيكشف عنه البحث من أجل جرائم تعلقت بـ»الاحتكار والخيانة الموصوفة والاستيلاء على أموال عمومية.»
من جهته فقد أذن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس انذاك لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس بمباشر الاعمال اللازمة في ملف الحال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115