ملف «احداث باب سويقة»: الدائرة المتخصصة تؤجل النظر وترجع الملف الى القاضي المقرر

أجلت الدائرة الجنائية المتخصصة في قضايا العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بتونس، أمس الاثنين، النظر في ملف «أحداث باب سويقة»

الى شهر اكتوبر المقبل وارجعت القضية الي القاضي المقرر لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتهيئتها للفصل.
نظرت الدائرة الجنائية المتخصصة في العدالة الانتقالية أمس الاثنين الموافق لـ30 ماي الجاري، في ما بات يعرف بملف «إحداث باب سويقة». وبالمناداة على القضية تبين انه لم يحضر ورثة الضحايا ولم يحضر كذلك المنسوب اليهم الانتهاك، وتبعا لذلك قررت هيئة المحكمة تأجيل النظر في القضية الى يوم 18 أكتوبر المقبل وارجاعها الي القاضي المقرر لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتهيئتها للفصل . أحداث ملف «باب سويقة» تعود إلى يوم 17 فيفري سنة 1991 حيث قامت أطراف محسوبة على حركة النهضة انذاك باستهداف مقر لجنة التنسيق للتجمع الدستوري الديمقراطي بباب سويقة من تونس العاصمة وحرقه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115