جبهة الخلاص الوطني: تشكيل فريق قانوني يتولّى متابعة كلّ القضايا السّياسيّة ومحاكمات المدوّنين

استنكرت جبهة الخلاص الوطني ما اعتبرته «التّصاعد غير المسبوق للمحاكمات السّياسيّة». واكدت في بيان صادر عنها امس الاربعاء الموافق لـ25 ماي الجاري

«تواصل سلطة الأمر الواقع وحملة الاستهداف الأمني والقضائي للنّوّاب والمعارضين السّياسيّين والمدوّنين»، مشيرة الى انه «وبعد المحاكمات العسكريّة للنوّاب والمحامين طيلة الأسابيع الفارطة يشهد هذا الأسبوع سلسلة جديدة من المحاكمات على خلفيّة مواقف سياسيّة معارضة للانقلاب وتدوينات مناهضة لرئيس السّلطة القائمة».
واعتبرت الجبهة ان «تسارع نسق المحاكمات السّياسّيّة وقضايا الرّأي مؤشّر يعكس حالة الإرتباك التي تعيشها سلطة الأمر الواقع نتيجة عجزها عن الإيفاء بأيّ من وعودها في المجالات الإقتصاديّة و الإجتماعيّة وتحسين حياة المواطنين وفشلها في مساعيها لإضفاء المشروعيّة على مسار الإنفراد بتأسيس جمهوريّة جديدة مزعومة» وفق نص البيان .

وأعلنت عن قرارها تشكيل فريق قانوني يتولّى متابعة كلّ القضايا السّياسيّة ومحاكمات المدوّنين، مشددة على «رفضها القاطع لمحاكمة المدنيّين أمام القضاء العسكري وتعتبر ذلك خرقا فاضحا لأحكام الدّستور والقوانين و المعاهدات الدّوليّة»
كما عبرت الجبهة عن تمسّكها بمواصلة الدّفاع عن استقلال القضاء ومُساندتها لكلّ ضحايا الإتّهامات الكيديّة ومحاكمات الرّأي، مشدّدة رفضها لمحاكمة المدنيّين أمام القضاء العسكريّ ، ولما اعتبرته «الخرق الفاضح لمبدإ عدم محاكمة نفس الشّخص مرّتين من أجل نفس الفعل، وللمحاكمات شبه اليوميّة للمدوّنين بتهم بالية من قبيل تعكير صفو النّظام العامّ وإتيان أمر موحش تجاه رئيس الجمهوريّة» وفق نص البيان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115