بين قاضي التحقيق والدائرة الجناحية: تواصل محاكمة سيف الدين مخلوف

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، أمس الأربعاء، إبقاء كل من سيف الدين مخلوف ومحمد العفاس بحالة سراح وذلك في إطار القضية

التي كان قد رفعها ضدهما أنور بالشاهد النائب السابق عن التيار الديمقراطي، فيما قررت الدائرة الجناحية تأخير النظر في القضية التي رفعها وكيل الجمهورية السابق بسيدي بوزيد ضدّ مخلوف الى موعد لاحق.
أحيل أمس الأربعاء الموافق لـ25 ماي الجاري رئيس ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف بحالة سراح على أنظار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس وذلك في القضية التي رفعها ضدّه النائب السابق عن التيار الديمقراطي انو بالشاهد من أجل الاعتداء بالعنف.

ووفق ما أكده الأستاذ سمير ديلو في تصريح لـ«المغرب»، فان قاضي التحقيق قد قرر إبقاء مخلوف بحالة سراح على ذمّة القضية، مشيرا إلى انّ الشاكي في قضية الحال قد تنازل عن حقه في التتبع الجزائي لسيف الدين مخلوف.
وتعود أطوار قضية الحال إلى يوم 7 ديسمبر 2020، حيث تعرّض النائب عن الكتلة الديمقراطية أنور بالشاهد للاعتداء بالعنف الشديد تحت قبة البرلمان.

من جهة أخرى فقد واصلت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، امس الأربعاء، النظر في القضية التي رفعها ضدّه وكيل الجمهورية السابق بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد من أجل من « الإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للإتصال ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي»، علما وانّ الدائرة الجناحية كانت قد قضت في ديسمبر 2019 بإدانة مخلوف وأصدرت حكما غيابيا في شأنه بالسجن لمدة سنة و8 أشهر من أجل ما نسب اليه. وقد اعترض سيف الدين مخلوف على الحكم المذكور.
وقد قررت تأخيرها الى جوان المقبل.

ووفق ما اكده الاستاذ سمير ديلو فانّه من المنتظر ان يحال اليوم كل من النائبين السابقين نضال السّعودي ومحمّد العفّاس أمام الإدارة الفرعيّة للقضايا الإجراميّة بالقرجاني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115