في إطار ملف اللوبييغ: قاضي التحقيق في مقر النهضة

عاد الحديث مجدّدا عن ملفات «عقود اللوبييغ» المنشورة لدى الجهات القضائية المختصة للواجهة حيث أكد عبد الفتاح التاغوتي عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة

والمكلف بالإعلام والاتصال في تصريح لـ«موزييك أف أم» أن فرقة أمنية حضرت إلى المقر أمس الاثنين 25 أكتوبر الجاري وذلك في إطار التحقيق في ملف «اللوبييغ» وذلك وفق تعبيره دون أن يقدم تفاصيل أكثر.
يأتي هذا التصريح في ظلّ غياب أي تأكيد أو نفي من قبل الجهات القضائية المتعهدة بملفي «اللوبييغ».
وقد صرح المكلف بالإعلام والاتصال في المكتب التنفيذي لحركة النهضة أن فرقة أمنية حلّت بمقر الحركة صباح أمس الاثنين 25 أكتوبر الحالي وذلك في إطار التحقيق المفتوح بخصوص ملف اللوبييغ دون أن يحدّ أيّ من الملفات خاصة وأن هناك قضية تتعلق بانتخابات 2019 والتمويلات الأجنبية وقد تم فتح بحث تحقيقي فيها من قبل النيابة العمومية بالقطب الاقتصادي والمالي شملت حركة النهضة وحزب قلب تونس وعيش تونسي ،هذا وقد تقدّمت الأبحاث في الملف من خلال إجراء سلسلة من السماعات والتساخير. من جهة أخرى هناك ملف آخر يتعلق بعقد «لوبييغ «جديد نشرته وزارة العدل الأمريكية على موقعها الرسمي تبيّن أن حركة النهضة طرف فيه وقد تعهدت النيابة العمومية منذ جويلية المنقضي بالقضية وأذنت بفتح بحث تحقيق في الغرض والتحقيقات لا تزال جارية.
من جهة أخرى هناك أنباء تفيد بأن حاكم التحقيق قام رفقة القوة العامة يحجز «الخادم المركزي» ( serveur d’hébergement ) لحركة النهضة المودع بمقر أحد مزودي خدمات الأنترنات بالعاصمة والذي يتضمن النواة الصلبة للمعطيات ومواقع الواب ومنصة البريد الالكتروني للحركة.

حركة النهضة:
توضيح حول تنقل أمس قاضي التحقيق حول قضية «اللوبيينغ» إلى مقر الحركة
أكدت حركة النهضة في بلاغ لها أنه في إطار التحقيق فيما سمي بقضية «اللوبيينغ» التي رفعها محمد عبو ضد حركة النهضة تنقل أمس قاضي التحقيق إلى مقر الحركة بمونبليزير لمواصلة عمله ، وشددت الحركة في ذات البيان على أنها تحترم القانون في كل أنشطتها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115