تأجيل الجلسة العامة الانتخابية لجمعية المحامين الشبان إلى جويلية المقبل: تسعة مترشحين بين رئاسة الجمعية وعضويتها إلى حدّ الآن و26 جوان غلق باب الترشحات

تستعد جمعية المحامين الشبان لتجديد مكتبها التنفيذي حيث قررت تنظيم جلستها العامة الانتخابية بتاريخ 4 جويلية المقبل وذلك

بعد أن تم تأجيلها في مناسبتين بسبب فيروس كورونا المستجد تجنبا لانتقال العدوى وكذلك لتمكين جميع المترشحين من القيام بالحملات الانتخابية في أحسن الظروف خاصة بعد أن تقرر الحجر الصحي الموجه. لمزيد من التفاصيل ومعرفة آخر المستجدات تحدثنا مع ياسين اليونسي الرئيس الحالي لجمعية المحامين الشبان.
حدّدت جمعية المحامين الشبان تاريخ 26 جوان المقبل كآخر أجل لتقديم الترشحات وبذلك تكون مدة شهرين كافية للمترشحين للتنقل في الجهات وبسط برامجهم الانتخابية وحث الزملاء على الحضور في هذا العرس الانتخابي و الديمقراطي و الذي سيكون بمقر المحكمة الابتدائية بتونس وفق تعبير ياسين اليونسي.
من جانب آخر وبالنسبة للعملية الانتخابية ستكون البداية باختيار رئيس مكتب الاقتراع بالجلسة العامة العادية يوم 3 جويلية بطريقة ديمقراطية من طرف جميع المترشحين، توكل له مهمة تنظيم الانتخابات و إعداد مراكز الاقتراع و فرز بطاقات التصويت و إعلان نتائج الانتخابات. وسيكون هناك ملاحظون أيضا للعملية الانتخابية برمتها،كما سيتم خلال نفس الجلسة تلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما،وفي صورة عدم اكتمال النصاب تنعقد الجلسة صحيحة مهما كان عدد الحاضرين.

الرئيس الحالي للجمعية التونسية للمحامين الشبان لا يمكنه الترشح لنيابة ثانية وذلك طبقا للقانون الأساسي الجديد الذي يمنع الترشح للرئاسة مرة ثانية،في هذا السياق علق ياسين اليونسي فقال» ولو كنت في ظل القانون القديم، لما قدمت ترشحي مرة ثانية، لاعتقادي ان الجمعية التونسية للمحامين الشبان يلزمها نفس عصري و انفتاح حول المحيط الخارجي والدولي، خاصة و أنها في خلال هذه المدة النيابية نظمت ندوتين دولتين ناجحين، الأولى موضوعها المحاماة سنة 2050, والثانية حول الاستثمار بإفريقيا والمنطقة التجارية الحرة بالقارة الإفريقية».

أكثر من شهر يفصلنا على غلق آجال الترشح وبلغة الأرقام فقد بلغ عدد مطالب الترشح لعضوية الجمعية التونسية للمحامين الشبان إلى حد كتابة هذه الأسطر خمسة ترشحات وهو عدد قابل للارتفاع أما عن الرئاسة فقد أعلن أربعة محامين إلى حدّ الآن ترشحهم في انتظار تقديمهم لمطالب بصفة رسمية وهم على التوالي طارق الحركاتي ، مهدي زقروبة، سارة الهيشري، عدنان لعبيدي وفق ما أفادنا به الرئيس الحالي للجمعية ياسين اليونسي الذي أضاف في ذات الخصوص أن المترشح يجب أن يكون محاميا لدى التعقيب ولا توجد في سجله أية عقوبة تأديبية .
في مثل يوم أمس 7 ماي من سنة 1970 تأسست الجمعية التونسية للمحامين الشبان،خمسون سنة من عمرها اليوم وقد تداول عليها عشرون رئيسا وسيكون الرئيس المقبل الذي سينال ثقة زملائه رقم 21 وسيبقى في هذا المنصب إلى غاية 2023 طبقا لقانون الجمعية الذي حدّد المدة النيابية بثلاث سنوات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115