التصرف في النفايات الخطرة: وزارة البيئة تتحرك ضد بعض الشركات والعقوبات تصل إلى سحب الترخيص

النفايات الطبية لها مسار واضح وضعته الدولة للتخلص منها لما لها من تأثير سلبي على صحة المواطن وعلى البيئة عموما،

ولكن يبدو أن هناك شركات لم تلتزم بهذه الإجراءات خاصة في ظل الوضع الذي تعيشه البلاد مع انتشار فيروس كورونا المستجد،في هذا الإطار أكد وزير البيئة شكري بن حسن ان الوزارة تلقت ثلاث اشعارات في هذا الخصوص تتعلق بثلاث ولايات وهي القصرين وصفاقس وقفصة مبينا انه تمّ تكليف خبراء للقيام بعملية المعاينة بهدف التثبت مصدر هذه النفابات الطبية. هذا وقد وردت معطيات تفيد تعمّد شركة تصرف في النفايات الخطيرة إلقاء نفايات طبية في مصب عشوائي في القصرين الأمر الذي أكده بن حسن مؤكدا أن الوزارة ستتخذ كل الاجراءات اللازمة ضد صاحبها وأوضح وزير البيىة ايضا ان السلطات المعنية قامت بتحرير محضرين ضدّ شركتين مختصتين في التصرّف في النفايات الخطيرة وتسليط خطية مالية بـ50 ألف دينار ضد كل واحدة منهما.
وبالعودة إلى ما يقوله القانون في هذا السياق وخاصة فيما يتعلق بتحديد المسؤوليات ومحاسبة المخالفين فإن العقوبات المالية لمن يحرقون إجراءات التصرف في النفايات الخطرة تتراوح بين 10 الاف دينار و 500 الف دينار عند العود والسحب الفوري للترخيص.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115