بداية التحقيقات بخصوص شبهة التعذيب الممنهج داخل سجن منوبة للنساء

تولى وكيل الجمهورية بمنوبة ومساعده التحول الثلاثاء الفارط الى سجن النساء بمنوبة للتحري والتقصي فيما راج من معلومات في الآونة الأخيرة حول تعرض بعض السجينات إلي التعذيب. يأتي هذا الإجراء كنتيجة لما وقع تناقله خلال العديد من الأوساط من حصول تجاوزات داخل هذه المؤسسة السجنية.

هذا و يذكر في هذا الإطار أن مسالة التجاوزات هذه طرحت على الساحة اثر تداول تقرير حقوقي في الموضوع أشار الي وجود «تعذيب ممنهج» داخل السجن.، الأمر الذي أدى إلى قيام وزير العدل الأحد الفارط مصطحبا معه وفدا إعلاميا في زيارة فجئية الى المكان تولى خلالها التحدث في هذا الخصوص مع بعض السجينات. من جهة أخرى نفت مديرة السجن وجود أي عملية من هذا القبيل داخل السجن كما تم التأكيد في هذا الإطار أن سجن منوبة مجهز بالعديد من كاميرات المراقبة يصل عددها إلى 36 سوف يقع السماح بالاطلاع على مضامينها من طرف السلط المعنية قصد التثبت من وجود عمليات التعذيب من عدمها.

تجدر الإشارة انه و في موضوع متصل تعقد اليوم انطلاقا من العاشرة صباحا وزارة العدل وفق بيان صادر عنها ندوة صحفية بمقر الوزارة للإعلان علي جملة من الإجراءات الجديدة التي سيتم اعتمادها بخصوص المنظومة السجنية و الإصلاحية . وتأتي هذه الندوة أياما قليلة بعد تولي أعوان و ضباط السجون والإصلاحيات ومراكز الإيقاف تنفيذ وقفات احتجاجية أمام 43 من مقرات الوحدات السجنية للتنديد بما اعتبروه حملات مغرضة للنيل من معنوياتهم بترويج الإشاعات والأقاويل. كما طالبوا بحقهم في حمل السلاح الفردي وتحسين ظروف عملهم و الاستجابة إلي مطالبهم وعدم تهميشها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115