تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 3 سنوات: الاستماع إلى تلميذ في قضية الغش وإدراج الطرف الثاني بالتفتيش

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة بإصدار بطاقة تفتيش في شأن شخص يشتبه في تورطه في قضية الغش التي

تم رصدها خلال اليوم الاول من امتحانات الباكلوريا اول امس الأربعاء بمركز الاختبارات الكتابية بالرديف.

تقدمت المندوبية الجهوية للتربية بقفصة بشكاية جزائية لدى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقفصة ضدّ تلميذ وشخص آخر من اجل الاشتباه في تورطهما في حالة غش بامتحان الباكالوريا تم رصدها أول أمس الأربعاء بمركز الاختبارات الكتابية بالرديف و فق ما أكّده وكيل الجمهورية محمد الخليفي في تصريح لـ«المغرب».

وأكد مصدرنا بان النيابة العمومية أذنت للفرقة الأبحاث والتفتيش بالمتلوي بمباشرة الأبحاث، وتم توجيه استدعاء الى المعنيين بالأمر حيث تم سماع التلميذ في مرحلة اولى وتعذّر الوصول الى المشتبه به الثاني وقد تقرر إصدار بطاقة تفتيش في شأنه.

وأوضح محدّثنا بان الأبحاث ما تزال متواصلة في انتظار أن يتم إجراء الاختبارات اللازمة قصد تحديد المسؤوليات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في شأن المظنون فيهما، مؤكدا ان العقوبات في قضايا الحال تصل الى السجن لمدة ثلاث سنوات وذلك طبقا لاحكام قانون الغش في الامتحانات والمناظرات العمومية لسنة 1941. مع العلم وأنه قد تم تسجيل 12 حالة غش خلال اليوم الاول لامتحانات الباكالوريا، وقد تم رفع قضايا في شأنها لدى الجهات المختصة منذ اول امس الاربعاء الموافق لـ12 جوان الجاري.

ويذكر ان المندوبية الجهوية للتربية بولاية القصرين قد سجلت ،منذ انطلاق الدورة الرئيسية لإمتحان الباكالوريا لسنة 2019، 23 شبهة غش الكترونية منها 6 شبهات غش تم تسجيلها امس الخميس بمعهد إبن شرف بتالة، تم خلالها استعمال الهواتف الجوالة من بينها عملية تسريب لأحد الإختبارات عبر شبكة التواصل الإجتماعي بعد تصويره بالفيديو وتحميله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115