بعد أن أحيلا بحالة ايقاف: الإفراج عن الناشطة الحقوقية والكاتب العام لجامعة الحزب الدستوري الحر بسيدي بوزيد

قررت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، في ساعة متأخرة من مساء أول أمس الثلاثاء،

الإفراج عن كل من الكاتب العام لجامعة الحزب الدستوري الحر بالجهة والناشطة الحقوقية منيرة البوعزيزي.

بتت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، اول امس الثلاثاء، في القضية التي كان قد رفعها الكاتب العام لجامعة الحزب الدستوري الحر ضدّ الناشطة الحقوقية منيرة البوعزيزي، علما وانّ كلا الطرفين أحيل بحالة ايقاف.

وقد قررت هيئة المحكمة الافراج عن المظنون فيهما، حيث قضت بعدم سماع الدعوى في حق الكاتب العام لجامعة الحزب الدستوري الحر بسيدي بوزيد الذي تمت إحالته من أجل نسبة امور غير صحيحة لموظف عمومي وعدم إثبات صحة ذلك وهضم جانب موظف عمومي بالقول بمناسبة مباشرته لوظيفه، فيما قضت بتخطئة الناشطة الحقوقية منيرة البوعزيزي بمبلغ مالي قدر بـ200 دينار من اجل ما نسب اليها من تهم تعلقت بـالتهديد بما يوجب عقاب جنائي والإساءة للغير عبر الشبكة العمومية للاتصالات.

وكانت المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد قد شهدت، اول امس الثلاثاء، حالة من التوتر والاحتقان خاصة بقاعة الجلسة اثناء محاكمة الناشطة الحقوقية منيرة البوعزيزي والكاتب العام لجامعة الحزب الدستوري الحر. علما وان هذا الاخير كان قد قام برفع شكاية جزائية ضدّ الناشطة الحقوقية اتهمها فيها بالتهديد والاساءة اليه، الا انه وأثناء سماعه بصفته شاكي في قضية الحال، تهجم على باحث بمنطقة الأمن بسيدي بوزيد، وقد أذنت آنذاك النيابة العمومية بفتح محضر بشأنه.

وبإحالة المظنون فيهما على النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد قررت اصدار بطاقتي إيداع بالسجن في شأنهما. وقد تمّ الإفراج عنهما أول أمس الثلاثاء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115