ملف ما عرف بقضية الجناح الإعلامي لأنصار الشريعة: تحديد موعد 12 فيفري القادم للترافع والنطق بالحكم

قرّرت مؤخّرا الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس و المختصّة في قضايا الإرهاب تأجيل

ملف الجناح الإعلامي لتنظيم أنصار الشريعة المحظور إلى تاريخ 12 فيفري المقبل كتأخير نهائي حيث ستكون تلك الجلسة مخصّصة للترافع.

هذا الملف تعود أطواره إلى سنة 2014 عندما تمكّنت الوحدات الأمنية طبقا لورود معطيات تفيد بأن طالبة في الطب تدعى فاطمة الزواغي صمّمت صفحة أطلقت عليها اسم صفحة «حماة الديار» التى تمجد التنظيمات الإرهابية من بينها كتيبة عقبة ابن نافع وأنها كانت على تواصل بأحد قادته عبر الفايسبوك وأنها تتواصل ايضا مع لقمان أبو صخر زعيم خلية عقبة ابن نافع ،فاطمة الزواغي قامت بتمجيد عملية هنشير التلّة الإرهابية والتي راح ضحيتها 16 عسكريا،كما أنكرت الزواغي عند استنطاقها ما نسب إليها مبيّنة أنها تعرفت على المتهم مكرم.س من عناصر كتيبة عقبة ابن نافع وانه كان سيتزوج بها نافية علمها بتلك المخططات الإرهابية معترفة بتوزيع أموال على عائلات السلفيين الموقوفين على ذمة قضايا إرهابية وأنها كانت تنفذ ما يطلبه منها المتهم مكرم س المحال بحالة فرار.

هذا الملف موقوف فيه 20 شخصا من بينهم فاطمة الزواغي و حافظ بن حسين شقيق أبو عياض وغيرهم بالإضافة إلى خمسة آخرين بحالة سراح حيث من المنتظر ان تعطى الكلمة في جلسة فيفري المقبل إلى لسان الدفاع للترافع في قضية الحال ليتم فيما بعد إصدار الأحكام في حقّ هؤلاء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115