المنظمة العالمية لحقوق الانسان : تونس بامكانها إعادة وتيرة مناهضة التعذيب في المنطقة و العالم

أكدت المنظمة العالمية لحقوق الإنسان أن تونس ستشكل قدوة كونية في المعركة ضد التعذيب وأملا لكافة المنطقة وجاء في بيان تحت عنوان «تونس بامكانها إعادة وتيرة مناهضة التعذيب في المنطقة و العالم» صادر عن المجلس التنفيذي للمنظمة أمس الأربعاء «أن تونس قدمت نموذجا و شكلت املا و مصدر اعجاب لبلدان العالم قاطبة» مبرزا أن اختيار المنظمة القدوم

إلى تونس لعقد مجلسها التنفيذي هو احياء لما تحقق هنا من إصلاحات ناجحة وللمراحل المهمة التي قامت بها الدولة التونسية لدفع و حماية حقوق الإنسان ومناهضة التعذيب».
وبعد ان سجل الخطوات الواعدة التي تحققت في تونس لاحظ المجلس التنفيذي للمنظمة ان مسار الإصلاح ما زال بعيدا عن للوصول إلى غاياته» معربا عن انزعاجه إزاء العدد الكبير من القضايا المرفوعة أمام السلطات والقضاء «دون صدور اي حكم نهائي يشأن التعذيب حتى اليوم» فضلا عن تسجيله العديد من حالات الإنتفام و الترهيب ضد الذين أقدموا على التشكي وطلب المساعدة « وفق ذات البيان.

وعبر المجلس عن الأمل في أن يترجم «الالتزام» الذي لقيه أعضاؤه لدى اجتماعاتهم مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى خطوات واضحة لمحاسبة المسؤولين عن التعذيب وإرساء تدابير لحماية الضحايا».
وعقد المجلس التنفيذي للمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب اجتماعه لأول مرة بتونس من الثاني إلى الرابع من أكتوبر لتقييم ما تحقق حاليا من إصلاحات ضد التعذيب في العالم . كما ستعزز المنظمة في السنوات الثلاث القادمة عملها في جميع بلدان العالم لدعم الجهات الفاعلة المحلية في تعاملها مع الدول من أجل إصلاحات ضد التعذيب وتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115