تصل عقوبتها الى الاعدام: اغتصاب فتاة الـ16 سنة من قبل 4 شبان في السرس

أثارت مسالة ابداء 4 شبّان قاموا باغتصاب فتاة لم تتجاوز الـ16 من عمرها، استعدادهم للزواج بها مقابل إسقاط الحق في التتبع الجزائي موجة من الانتقادات.

في هذا الإطار اكّد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالكاف شكري الماجري في تصريح لـ«المغرب» ان قضية الحال تتمثل وقائعها في تورط 4 شبان تتراوح أعمارهم ما بين الـ21 و30 سنة في اغتصاب فتاة لم تتجاوز الـ16 من عمرها بمنطقة السرس التابعة الى ولاية الكاف.

وافاد مصدرنا بانّ قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالكاف قد تعهّد بقضية الحال، وانّ المظنون فيهم قد تمت احالتهم من اجل الاغتصاب الذي تصل عقوبته الى حدّ الإعدام طبقا لأحكام الفصل 227 من المجلة الجزائية والذي ينصّ صراحة على انّه « يعاقب بالإعدام كل من واقع أنثى غصبا باستعمال العنف أو السلاح أو التهديد به، وكل من واقع أنثى سنها دون العشرة أعوام كاملة ولو بدون استعمال الوسائل المذكورة. ويعاقب بالسجن بقية العمر كل من واقع أنثى بدون رضاها في غير الصور المتقدّمة. ويعتبر الرضا مفقودا إذا كان سن المجني عليها دون الثلاثة عشر عاما كاملة».

واكّد الماجري انّ قضية الحال لا يمكن انّ يتمّ فيها اسقاط الحقّ بالزواج، مبينا انّه حتى وان اعرب المتهمون عن استعداد احدهم للزواج بها فانّ القضية تبقى قائمة لانها تختلف عن جريمة المواقعة. واوضح مصدرنا بأنّه تمّ فتح 4 قضايا تحقيقية في الغرض، اي انه قد تمّ افراد كلّ متهم منهم بقضية مستقلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115