قررت التصعيد في تحركاتها الاحتجاجية: جمعية القضاة تحمّل الشاهد مسؤولية تعطيل تركيز المجلس الأعلى للقضاء والمحكمة الدستورية

حمّلت جمعية القضاة التونسيين مسؤولية تعطيل تركيز المجلس الأعلى للقضاء ومنه المحكمة الدستورية الى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ودعته الى ضرورة تدارك الامر والتسريع في الإمضاء على قائمة التسميات الصادرة عن الهيئة الوقتية للإشراف على القضاء العدلي والمتعقلة بالمناصب القضائية السامية.

من المنتظر ان يعقد المجلس الأعلى للقضاء بعد غد الخميس الموافق لـ29 ديسمبر الجاري جلسته الثانية بمقرّ مجلس المستشارين بباردو، علما وانّ 19 عضوا من بين 45 عقدوا بتاريخ 20 ديسمبر الجاري أولى الجلسات، وبعد ان تمت معاينة عدم اكتمال النصاب المحدد بثلثي الأعضاء ( 30 عضوا) تمت الدعوة الى عقد جلسة ثانية ونهائية طبقا لأحكام الفصل 36 من قانون المجلس على ان يكون النصاب عندها لا يقل عن النصف (أي 23 عضوا) وفق ما أكده الرئيس المؤقت للمجلس أحمد صواب في تصريح سابق لـ«المغرب».
الجلسة المذكورة اعتبرها جمعية القضاة التونسيين غير شرعية وخارقة للقانون وللدستور.، وأعربت صباح امس الاثنين في اجتماع اخباري عقدته بمقرّها بالمحكمة الابتدائية بتونس عن تصعيدها في التحركات الاحتجاجية من اجل التصدي لهذه «المهزلة» على حدّ تعبيرها.

تواصل صمت الحكومة
أكّدت رئيسة جمعية القضاة التونسيين روضة القرافي انّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد لم يحرّك أي ساكن بخصوص الأزمة الحالية التي يمرّ بها المجلس الأعلى للقضاء الى حدّ كتابة هذه الأسطر رغم دخول الجمعية منذ الأسبوع الفارط في تحركات احتجاجية مختلفة. ودعت في هذا الإطار الحكومة الى تحمّل مسؤولياتها للنأي بالمجلس الأعلى للقضاء عن أي تجاذبات أو ضغوطات سياسية وحزبية.

واعتبرت القرافي أنّ الاجتماعات التي تعمّد بعض الأعضاء عقدها رغم الشغورات وفي.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115