جمعية القضاة التونسيين تصعّد: « تأجيل جلسات الأربعاء والخميس على حالتها وتنفيذ وقفات احتجاجية»

قررت جمعية القضاة التونسيين التصعيد في تحركاتها الاحتجاجية للتمسك بموقفها الرافض لما الت اليه مسألة تركيز المجلس الاعلى للقضاء ومواصلة حثها رئيس الحكومة على تدارك الامر واضفاء الصبغة القانونية للترشيحات الصادرة عن الهيئة الوقتية للقضاء العدلي والمتعلقة بخطط قضائية سامية.

بعد انّ نفذت وقفة احتجاجية بقصر الحكومة بالقصبة، واعلانها عن الدخول في اعتصام مفتوح بمقرّها بالمحكمة الابتدائية بتونس، قرّر المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين التصعيد في التحركات الاحتجاجية من أجل مواصلة الضغط على رئيس الحكومة يوسف الشاهد لتدارك الأمور وإمضاء قائمة الترشيحات التي أصدرتها الهيئة الوقتية للإشراف على القضاء العدلي منذ نوفمبر المنقضي، والمتعلقة بعدد من الخطط والمناصب القضائية العليا أهمّها رئاسة محكمة التعقيب.

وتنفيذا للقرارات الصادرة عن المجلس الوطني الطارئ المنعقد بتاريخ 17 ديسمبر2016 وبالتنسيق مع خلية الأزمة، دعا المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين عموم القضاة بكامل محاكم الجمهورية العدلية والمحكمة الإدارية ومحكمة المحاسبات الى تأجيل النظر في القضايا وتأخيرها على حالتها كامل يومي الأربعاء والخميس الموافقين لـ 28 و29 ديسمبر 2016 وتنظيم وقفات احتجاجية بالزيّ القضائي امام محاكم الاستئناف بالنسبة لمحاكم داخل الجمهورية وإمام قصر العدالة بتونس بالنسبة لقضاة تونس الكبرى يوم الخميس 29 ديسمبر 2016.

وأكد المكتب انّه سيتم عقد اجتماع إخباري بمقر الجمعية بقصر العدالة بتونس في نطاق اعتصام إنقاذ المجلس الاعلى للقضاء غدا الاثنين الموافق لـ 26 ديسمبر 2016 بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا لمتابعة التطورات والمستجدات المتصلة بتركيز المجلس الأعلى للقضاء. ويجدر التذكير في هذا الصدد بانّ جمعية القضاة التونسيين قد انطلقت منذ الأسبوع المنقضي في تحركات احتجاجية تمثلت في تأخير كافة الجلسات على حالتها الثلاثاء الفارط ونفذت يوم الاربعاء وقفة احتجاجية بساحة القصبة، وقررت الدخول في اعتصام مفتوح بمقرّ الجمعية بالمحكمة الابتدائية بتونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115