عميد المحامين عامر المحرزي لـ«المغرب»: « ملف جباية المحامي لايزال مفتوحا وإمكانية استئناف التحركات الاحتجاجية واردة»

تمسك المحامين برفضهم لمشروع قانون المالية لسنة 2017، أفضى الى الدخول من جديد في مفاوضات مع الجهات المعنية، ومن المنتظر أن يتمّ خلال الأيام القليلة المقبلة الحسم في هذه «الأزمة».

في إطار البحث عن حلّ توافقي بين وزارة المالية وقطاع المحاماة التقى مؤخرا ممثلون عن الهيئة الوطنية للمحامين بـوزيرة المالية لمياء الزريبي، وفق ما أكّده عميد المحامين عامر المحرزي في تصريح لـ«المغرب».
وأوضح محدّثنا بأن الهيئة الوطنية للمحامين قد تقدّمت بجملة من المقترحات المتعلقة بجباية المحامي، مشيرا الى أنّه والى حدّ كتابة الأسطر لم يتمّ تسجيل أي جديد في ملف الحال.

وأفاد المحرزي بأنّ وزارة المالية، لم تبد أي رأي بخصوص المقترحات الأخيرة التي تقدمت بها الهيئة الوطنية للمحامين، مؤكدا بأنها أعلمت ممثلي الهيئة بأنها ستقوم بالردّ كتابيا على المقترحات الجديدة المقدّمة بخصوص مشروع قانون جباية المحامي وذلك في غضون الأيام القليلة المقبلة. وأشار مصدرنا الى انّ هذا الردّ سيكون على أقصى تقدير صباح اليوم الأربعاء الموافق لـ9 نوفمبر الجاري.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد الى انّ ممثلين عن الهيئة الوطنية للمحامين قد اجتمعوا يوم 3 نوفمبر الجاري بوزيرة المالية لمياء الزريبي، التي اكدت أنّ الضغوطات التي تعرفها المرحلة لاسيما على مستوى التوازنات الكبرى للمالية العموميّة تحتّم تضافر جهود كلّ الأطراف للخروج من هذه المرحلة الصعبة التي يمرّ بها الاقتصاد الوطني. واعتبرت انذاك أنّ الأحكام التي تضمّنها مشروع قانون الماليّة تهدف إلى تكريس العدالة الجبائيّة مع توفير الضمانات الكافية للمطالب بالضريبة مبرزة جهود هياكل الوزارة في تحسين الاستخلاص من أجل.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115