فتح محضر بحث عدلي في حادثة عضّ كلب لأربعة تلاميذ في دوار هيشر

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، مساء أمس الأربعاء،

بفتح محضر بحث عدلي، في إلحاق أضرار بدنية بالغير، في حقّ مواطن تسبب كلبه في عض أربعة تلاميذ، بعد تسلّله إلى المدرسة الإعدادية حيّ الشباب بدوار هيشر، وفق تصريح الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية بمنوبة سندس النويوي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضافت النويوي، اليوم الخميس، أنّه تبيّن بعد تعهد مركز الحرس الوطني بحي الشباب بالحادثة، أنّ الكلب تسلّل من منزل صاحبه المعروف في الحيّ المجاور للمؤسسة التربوية بتربية الكلاب في منزله، ثم ولج إلى داخل الساحة أين تهجم على التلاميذ وعضّ أربعة منهم، تمّ نقلهم إلى معهد باستور بالعاصمة للعلاج.

وكشفت مزيد التحريات أنّ صاحب الكلب، من ذوي السوابق العدلية ومحل تفتيش، وقد لاذ بالفرار، وأصدرت في حقّه برقية تفتيش جديدة من أجل إهمال حيوان شرس انجر عنه إلحاق أضرار بدنية بالغير، وفق ما أكّده مصدر أمني لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وباشرت وحدات الحرس الوطني والحرس البلدي، منذ أمس الأربعاء، حملة قنص للكلاب السائبة في محيط المؤسسات التربوية والأحياء، وذلك ضمن برنامج قنص شهري، وفق المصدر ذاته.

وتواجه البرنامج صعوبات منها معارضة الجمعيات لطريقة قنص الكلاب، فضلا عن التداخل الجغرافي بين المعتمديات والولايات، وغياب برامج موحدة زمنيا من شأنها القضاء على الظاهرة بنجاعة أكبر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115