حاتم مزيو يستقبل ممثلين عن المحامين الدارسين

استقبل عميد المحامين امس الجمعة

ممثلين عن الدارسين بالسنة الثانية بالمعهد الأعلى للمحاماة والذين عبروا له عن ثقتهم التامة في هياكل مهنة المحاماة وشكرهم لها عن التفاعل إيجابيا مع مطالبهم وبذل المساعي المطلوبة في الغرض لتجاوز كل ما يحول دون استمراريّة التكوين بالمعهد بصفة عادية وفي ظروف طيبة.

وأكد العميد، في بلاغ صادر عن هيئة المحامين مساندته للمحامين الدارسين بالمعهد الأعلى للمحاماة في مطالبهم المشروعة و تبنّيه لها، وانه تداخل لدى إدارة المعهد للتفاعل إيجابيا معها حسب الامكانات المتاحة و التراتيب الجاري بها العمل في انتظار اتمام الاصلاحات الجوهرية المطلوبة.
كما عبر عن ثقته في استجابتها للطلبات المعقولة وإيجاد الحلول الممكنة دون المس من جدية التكوين وزمنه وعدد الساعات المفروضة .
وجدد العميد مطالبته جميع السلط المعنية لسنّ التنقيحات اللازمة على القانون والاوامر المنظمة للمعهد الأعلى للمحاماة دعما لاستقلاليته العلمية ولدور ومشاركة الهيئة في تسييره وتنظيمه و إدخال الاصلاحات اللازمة على البرامج بما يكفل تكوينا تطبيقيا متكاملا يحترم خصوصيّة مهنة المحاماة ويراعي ظروف المحامين الدارسين الاجتماعية و المادية.كتوفير الامكانات اللازمة لتغيير مقرّ المعهد الأعلى للمحاماة الذي لا يحترم أبسط شروط الصّحّة و الأمن والسلامة إلى مقر آخر لائق يحفظ الكرامة علاوة على تحسين ظروف الدراسة و الدارسين و منحهم و سكنهم وكافة حقوقهم المشروعة وعلى ضرورة تعيين مدير للدراسات في أقرب الآجال وهي خطة شاغرة منذ سنوات . والانطلاق في العمل على تحقيق الإصلاحات الملحة في أقرب الأوقات حماية وتطويرا لهذا المكسب الهام الذي لا يمكن البته ان يبقى على هذا الحال رغم المجهود المبذول .
كما قرر العميد دعوة مجلس الهيئة لاجتماع طارئ وسط الأسبوع المقبل للتداول في الأمر في صورة استمرار الاضراب الحضوري للدارسين بالسنة الثانية .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115