حول وجود شبهة فساد مالي بمجلس نواب الشعب: النيابة العمومية تستمع الى شهادة سامية عبوّ

استمعت أول أمس الجمعة النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي الى النائبة بمجلس نواب الشعب سامي عبّو، ومن المنتظر ان يتمّ الإعلان عن الاجراء الذي سيتمّ اتخاذه في غضون الأيّام القليلة المقبلة.
أكّد الناطق الرسمي

باسم المحكمة الابتدائية بتونس المساعد الأول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي في تصريح لـ»المغرب» انّ النيابة العمومية ، وفي نطاق تفاعلها مع التصريحات «الهامّة والخطيرة» التي كانت قد أدلت بها النائبة عن التيار الشعبي الديمقراطي بمجلس نواب الشعب ساميّة عبّو، قد باشرت التحريات في الغرض.

كما وجهت استدعاء رسميا الى سامية عبوّ، التي استجابت اوّل امس الجمعة وحضرت لدى القطب القضائي المالي، كما تمّ سماعها والتحرير على اقوالها. ونفى محدّثنا ان تكون النيابة العمومية لم تأذن الى حد كتابة الأسطر بفتح بحث تحقيقي في الغرض، مؤكدا ان النيابة تعمل بصفة جديّة في الموضوع وأنها وعلى ضوء المعطيات والتصريحات التي تمّ الإدلاء بها ستتخذ، في غضون الأيام القليلة المقبلة، القرارات اللازمة.

من جهة أخرى دعا محدّثنا الى ضرورة التوجه الى الجهة القضائية المختصّة، عند الشكّ في وجود شبهة فساد، ومدّ القضاء بكافة الوثائق والمؤيدات التي من شأنها ان تساعد على اثبات عمليّة الفساد. كما شدّد السليطي على دور المواطن والجمعيات والمنظمات في الكشف عن الفساد المالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115