هيئة فلسطينية: سجون الإحتلال تتجه نحو الانفجار بسبب سياسة الاعتقال الإداري

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية ، اليوم الأربعاء 9 أوت 2023،

من "انفجار حقيقي" قد تشهده سجون الإحتلال الإسرائيلي جراء "سياسة اللامبالاة تجاه مطالب الأسرى الإداريين" وفق ''د ب ا''.

وقالت الهيئة ، في بيان وزع على الصحفيين، إن تصاعد أعداد المعتقلين الإداريين الجدد وقرارات التجديد التي أصبحت أقرب على التلقائية "مؤشر واضح على أن التعليمات السياسية والعسكرية تقوم على العقاب الجماعي للمعتقلين ولذويهم".

وحسب الهيئة ، يخوض خمسة أسرى فلسطينيين معتقلين إداريا إضراباً مفتوحاً عن الطعام، ومن المفترض أن تلتحق غدا الخميس دفعة جديدة بالإضراب بحيث قد يتجاوز العدد الخمسة عشر، وستتضاعف الأعداد تدريجياً خلال الأيام القادمة.وذكرت أن الأسرى الإداريين مستمرين في برنامجهم التصعيدي تجاه إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي "حيث ينفذون خطوات احتجاجية يومية تتمثل في إرجاع وجبات الطعام ومقاطعة العيادات والامتناع عن الأدوية وإغلاق الأقسام والغرف".

وطالبت الهيئة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بـ "التحرك الفوري والقيام بمهامها الإنسانية والأخلاقية بوضع حد لهذا التطرف العنصري، وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري المخالفة بشكلها ومضمونها لكل الأعراف والمواثيق الدولية".وحسب إحصائيات فلسطينية حقوقية ، تعتقل سلطات الإحتلال الإسرائيلية 1132 فلسطينيا إداريا في سجونها من بينهم 18 طفلا وثلاثة سيدات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115