قوات الدعم السريع تعلن اسقاط طائرة للجيش السوداني

أعلنت قوات الدعم السريع اليوم الأحد 2 جويلية 2023 إسقاط طائرة حربية طراز ميج تابعة للجيش السوداني.

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم قوات الدعم السريع على فيسبوك.

وقال البيان "أسقط أشاوس قوات الدعم السريع، صباح اليوم الأحد، طائرة حربية من طراز (ميغ) تابعة لمليشيا الانقلابيين وفلول النظام البائد في منطقة شمال بحري (الكباشي)".

وأضاف "هاجم طيران الدعم السريع صباح اليوم عددا من الأحياء السكنية في مدن العاصمة الثلاث مما تسبب في مقتل وإصابة العشرات وسط المدنيين نترحم على القتلى وندعو بعاجل الشفاء للجرحى".

وتابع "تصدى أشاوس الدعم السريع لاعتداءات فلول النظام البائد بإسقاط الطائرة من طراز (ميغ) كانت تقصف المواطنين الأبرياء".

وذكر "إن قواتنا لن تتراجع خطوة واحدة للوراء دون كسر حلقة الشر التي صنعها الفلول الحالمون بالعودة إلى السلطة لممارسة طغيانهم على شعبنا العظيم".

من جهة أخرى ، ذكرت صحيفة "السودان نيوز" نقلا عن مصادر عسكرية، لم تسميها، أن الجيش السوداني استهدف اليوم الأحد ، مبنى في واد نوباوي بشارع الوادي في الخرطوم بالصواريخ ، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

ووفق المصادر ، حصل الجيش حصل على إذن من صاحب المبنى بعد أن استولت عليه قوات الدعم السريع عليه وحولته إلى مقر للقناصة.

وتتواصل منذ 15 أفريل الماضي، اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين الجيش وقوات الدعم السريع في مناطق متفرقة من السودان، حيث تركزت معظمها في العاصمة الخرطوم، مخلفة المئات من القتلى والجرحى بين المدنيين، في حين لا يوجد إحصاء رسمي من ضحايا العسكريين من طرفي النزاع العسكري.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115