مقتل وإصابة 7 جنود بانفجار عبوات ناسفة للقاعدة جنوب اليمن

قتل جندي وأصيب ستة آخرون، اليوم السبت 17 جوان 2023، بانفجار ثلاث عبوات ناسفة لتنظيم القاعدة،

استهدفت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الجنوبية، المقدم محمد النقيب في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، إن أحد أفراد القوات المسلحة الجنوبية(تتبع المجلس الانتقالي) قتل فيما جرح ستة آخرون، بانفجار ثلاث عبوات ناسفة في الطريق المؤدي إلى وادي عومران في مديرية مودية بمحافظة أبين ".
وأضاف النقيب أن الحادثة وقعت" أثناء مهام التتبع لفلول العناصر الإرهابية المتخفية، وفي مسرح عمليات التدابير الأمنية التي تنفذها قواتنا المسلحة الجنوبية في المناطق التي تم تطهيرها من سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي".

وتابع" معركتنا ضد الإرهاب وعناصره مستمرة ولا هوادة فيها، ومثلما تمكنت قواتنا في عملية "سهام الشرق" بسط سيطرتها على المناطق التي كانت تحت سيطرة العناصر الإرهابية، منها الأوكار والمعسكرات والمعاقل الرئيسية، فإنها قادرة على اجتثاث فلول العناصر المتخفية التي لم يعد في مقدورها المناورة والتحرك المعادي سوى زرع العبوات الناسفة".

ومنذ أشهر، تعرضت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي لهجمات متكررة من قبل عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين ، ما أدى إلى مقتل عشرات الجنود وعدد من القيادات العسكرية.

ويسيطر المجلس الانتقالي على العديد من المناطق الجنوبية منها مدينة عدن ، وسبق أن شن أكثر من حملة عسكرية على عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115