مسؤول فلسطيني يطالب بزيادة الدعم لأونروا قبيل اجتماع للمانحين في نيويورك

طالب مسؤول فلسطيني ، اليوم الأربعاء 31 ماي 2023 الدول المانحة بزيادة دعمها المالي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"،

لجسر فجوة التمويل التي تعاني منها ميزانيتها العادية والطارئة.

يأتي ذلك عشية انعقاد مؤتمر إعلان التعهدات لدعم "أونروا" في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، المقرر بعد غد الجمعة.

وأبرز عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي ، في بيان، مخاطر استمرار الأزمة المالية لأونروا ولجوء بعض الدول المانحة إلى تخفيض تمويلها هذا العام.وقال أبو هولي إن أزمة أونروا المالية "تؤثر بشكل مباشر في الخدمات المقدمة إلى اللاجئين الفلسطينيين، وفي حالة الاستقرار في المنطقة".

وأوضح أن ميزانية الوكالة الاعتيادية والطارئة تقدر بـ 6ر1 مليار دولار، وما حصلت عليه 300 مليون دولار، مشيرا إلى أن العجز لا يزال كبيرا جدا ويراوح مكانه، وما تقدمه الدول المانحة لا يزال غير كافٍ.وبحسب أبو هولي فإن أونروا بحاجة إلى 3ر1 مليار دولار لتلبية احتياجات اللاجئين المتزايدة، وتحقيق أهدافها الاستراتيجية في تحسين جودة خدماتها التعليمية، والصحية، والإغاثية، وتحسين سلم رواتب موظفيها.

وقال إن "اللاجئين الفلسطينيين لن ينتظروا طويلاً أمام تفاقم الأوضاع الحياتية وانعدام الأمن الغذائي وتفشي الفقر داخل المخيمات، وصبرهم بدأ ينفد، وهم يشاهدون أطفالهم يتضورون جوعا".

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115