اشتباكات بالخرطوم ودارفور في اليوم الأخير من هدنة السودان

في اليوم الأخير من الهدنة بالسودان اليوم الخميس 27 افريل 2023 ، ومع مباحثات مرتقبة في جوبا لتجديدها،

تتواصل الاشتباكات وتبادل الاتهامات بارتكاب خروقات بين الجيش وقوات "الدعم السريع" في العاصمة الخرطوم ومدن أخرى، بحسب الطرفين وشهود عيان.

ونقلا عن شهود عيان، أفادت وكالة الأناضول بتصاعد أعمدة دخان وسط مدينة الخرطوم بحري (شمال) ومحيط مقر القيادة العامة للجيش وسط العاصمة؛ جراء اشتباكات بين الطرفين ضمن القتال المتواصل منذ 15 افريل الجاري.

كما تجدد القتال في مدينة الجنينة في غرب دارفور (غرب)، بحسب مصادر محلية.

وقالت "الدعم السريع" في بيان صباح الخميس، إنها تصدت لهجوم شنته ما أسمتها "قوات الانقلابيين" بالطيران والمدفعية على معسكر لـ"الدعم السريع" في منطقة كافوري بالخرطوم.

في المقابل، قال الجيش، عبر بيان: "تتواصل خروقات المتمردين (الدعم السريع) للهدنة المعلنة بمحاولة الهجوم على مقر قيادة منطقة العاصمة المركزية".

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115