دبيبية يجري زيارة تفقدية لجهاز مشاريع المواصلات

قام رئيس الوزراء الليبي عبدالحميد الدبيبة صباح اليوم الاثنين 13 مارس 2023،

بزيارة تفقدية لجهاز تنفيذ مشروعات المواصلات لمتابعة سير العمل بها والوقوف على الإجراءات التعاقدية، وخطة مشروع صيانة وتطوير الطريق الساحلي تاورغاء ـ رأس جدير.

وكان في استقباله وزير المواصلات محمد الشهوبي، ومدير جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش، وعدد من مديري إدارات ومكاتب الجهاز.

في بداية اجتماعاته، عقد الدبيبة اجتماعا مع مديري إدارات ومكاتب الجهاز لمتابعة العمل والتعرف على خططهم للعام الجاري، قدّم العبش خلاله عرضا ضوئيا وضّح فيه سير العمل بالمشروعات الأساسية والموقف التنفيذي لها.

وأكد الدبيبة للمجتمعين، ضرورة التركيز على عاملين أساسيين لإنجاز المشاريع، هما الجودة والالتزام بالجدول الزمني، وتفعيل الشراكة بين القطاع الخاص الليبي والشركات الأجنبية القادرة، ونقل الخبرة لأدوات التنفيذ المحلية مع ضرورة رفع كفاءة الكوادر الفنية العاملة بالجهاز.

بعد ذلك، عُقد اجتماع مع الشركات المنفذة للطريق الساحي تاورغاء ـ رأس جدير التي جرى التعاقد معها، وعددها 12 شركة بين محلية وتونسية، والتي استكملت الإجراءات التعاقدية وتوفير المخصصات المالية للمشروع خلال ميزانية 2022.

وقدّم العبش عرضا ضوئيا يوضح توزيع القطاعات على الشركات، وقيمة المشروعات، ومدة التنفيذ.
وأكد الدبيبة، خلال الاجتماع، لإدارة الجهاز ومديري الشركات أهمية مشروع صيانة هذه الطريق الحيوية، مشددا على جودة التنفيذ والالتزام بالجدول الزمني المعتمد، وعدم سماحه بالتأخر في التنفيذ.

وأفاد العبش أن توزيع المشروع على عدد من الشركات المحلية والتونسية يهدف إلى سرعة إنجازه لأهميته وطبيعته الخاصة.

واعتُمد مشروع تطوير وتطوير الطريق الساحلي تاورغاء ـ رأس جدير، ضمن خطة عودة الحياة لعام 2022 ، بعد استكمال الإجراءات التعاقدية ومصادقة ديوان المحاسبة وتوفير المخصصات المالية للمشروع.

وفي نهاية الاجتماع، أعلن العبش أن الشركات ستنطلق في أعمالها بعد 10 أيام من هذا الاجتماع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115