ليبيا: المجلس الرئاسي يبحث مع الأعيان ملفات المصالحة والسجناء والانتخابات..

أعلن المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي عن استقبال عضو المجلس الرئاسي الكوني واللافي لممثلين عن أعيان ومشايخ قبيلة القذاذفة برئاسة محمد بن نايل،

وذلك لبحث ملفات المصالحة الوطنية الشاملة والسجناء وإجراء الانتخابات في اقرب وقت ممكن .. وأشار المكتب الإعلامي إلى تأكيد اللافي والكوني لوفد أعيان القبائل عن تصميم المجلس الرئاسي على بذل كل الجهود لإنجاح المصالحة منوها إلى أن ذلك من اختصاصاتها وهو ما سوف يمهد لإجراء الاستحقاقات الانتخابية.
إلى ذلك التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد يونس المنفي، ودوما وفق المكتب الإعلامي لوفد عن قبائل ورفلة والمقارحة لذات الغرض ..من جانبه استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بمقر رئاسة مجلس الوزراء ممثلين عن مشايخ قبيلة أولاد سليمان اين جرى بحث ملفات السجناء و المصالحة الوطنية الشاملة..
لقاءات تأتي قبيل مؤتمر دولي حول المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا في مسعى لحلحلة الأزمة التي ظلت تراوح مكانها والتي أعلن وزير خارجية الكونغو برازفيل في وقت سابق عن تنظيمها ببرازفيل قبل حلول العام 2023 وبإشراف الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وبحضور الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.
حفتر في سرت
سياسيا دوما استمر المشير خليفة حفتر في حشد أنصاره واستعراض قواته داعيا إلى التحرك الشعبي لتغيير الأوضاع والتي تعمل بحسب قوله على إطالة الأزمة وإجهاض إرادة الشعب في اختيار من يحكمه عبر الانتخابات..اختار حفتر هذه المرة مدينة سرت ذات الرمزية التاريخية سواء أيام الكفاح ضد الاحتلال الايطالي» معركة القرضابية» أو باعتبارها مسقط رأس الراحل القذافي.
في كلمته بدا حفتر غير مبال بمبادرة الأمم المتحدة ولا سعي الرئاسي وحكومة تصريف الأعمال بطرابلس لاستئناف العملية السياسية ، مطالبا النخب والشباب ومكونات الشعب الليبي بالتحرك مجددا والتزام الجيش بحماية تلك التحركات وجاهزية القيادة العامة لتحمل المسؤولية.
وكان حفتر زار منذ اسابيع الكفرة وسبها و الجفرة وودان كما اشرف في بنغازي على عدة تظاهرات كما استعرض قواته العسكرية و اشرف على تمارينها سيما سلاح الدفاع الجوي. وتزامنا مع إعلان حفتر عن التنصل من مبادرة الأمم المتحدة وجهود المجتمع الدولي لحل الأزمة برزت دعوات في إقليم برقة وفزان لإجراء انتخابات رئاسية في المناطق المستقرة بها مناطق نفوذ القائد العام للجيش.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115