ليبيا: اجتماع رئيس المجلس الرئاسي مع الدبيبة ورؤساء الأركان آمري المناطق العسكرية

أعلن المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أنّ رئيس المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة قد التقى مع عبد الحميد الدبيبة ووزير الدفاع

المكلف والفريق محمد الحداد رئيس الأركان ومسؤول مكافحة الإرهاب والشرطة العسكرية وآمري المناطق العسكرية والعمليات النوعية كذلك أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن الاجتماع الذي جرى بحضور نائبي المجلس الرئاسي الكوني واللافي بحث المشهد والراهن الأمني والعسكري وكيفية الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 23 أكتوبر 2020 .
كما تابع الاجتماع الخطوات المتخذة لتوحيد المؤسسة العسكرية حيث أكد محمد المنفي في هذا السياق على أهمية دعم اللجنة العسكرية المشتركة وفريق مراقبة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار. مشيدا في هذا الإطار بالروح الوطنية العالية التي توفرت وتتوفر لدى أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.
ووفق وسائل إعلام فقد بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، يوم الأحد، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، توحيد المؤسسة العسكرية.وأفاد بيان صادر عن المجلس الرئاسي، أن المنفي بصفته القائد الأعلى للجيش، اجتمع مع الدبيبة في العاصمة طرابلس، بصفته وزيرا للدفاع.
وحسب البيان، ضم الاجتماع «رؤساء الأركان النوعية وأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة، وآمري المناطق العسكرية ومكافحة الإرهاب وجهاز الحرس الرئاسي والاستخبارات والشرطة العسكرية ورئيس هيئة العمليات». كما بحث الاجتماع «آخر المستجدات العسكرية ومسار عمل اللجنة العسكرية المشتركة، والخطوات المتخذة لتوحيد المؤسسة العسكرية بعيدا عن كل التجاذبات السياسية».وبحث أيضا «متابعة استمرار وقف إطلاق النار (موقع بجنيف في أكتوبر 2020، بين أطراف النزاع وفق مبادرة تركية روسية)، والتأكيد على عدم تعريض حياة المدنيين للخطر والمحافظة على الاستقرار الأمني».
ويأتي الاجتماع في ظل أزمة سياسية تعيشها ليبيا متمثلة في وجود حكومتين متصارعتين أحدها حكومة فتحي باشاغا المعينة من قبل مجلس النواب مطلع مارس الماضي، والأخرى برئاسة الدبيبة الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة تأتي عبر برلمان جديد منتخب.
قطاع النفط مجدّدا في قلب التجاذبات السياسية

في سياق آخر اصدر ما يعرف بتجمع «الأبيض اوباري» بيانا مصورا جاء فيه وبعد انتهاء المهلة الممنوحة للجهات التنفيذية بسبعة أيام والتي انتهت أمس الاثنين فان التجمع سوف يعلن البدء في إجراءات إغلاق الحقول النفطية من خلال غلق حقلي الشرارة والفيل جنوب غرب البلاد بسبب عدم توفير الوقود للبلدة بالذات وباقي مناطق إقليم فزان. ويعتبر حقل الشرارة والفيل من أكبر الحقول النفطية لا في إقليم فزان فقط وإنما في ليبيا أيضا..
وقد استقبل محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي وفق المكتب الإعلامي التابع لمصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير وقد بحث اللقاء مراجعة الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين المتعلقة بالجانبين المصرفي والمالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115