إسرائيل تجبر السكان على مغادرة مناطق في غزة باتجاه دير البلح

وجه الجيش الإسرائيلي، الاثنين، السكان والنازحين في مناطق الصبرة والرمال وتل الهوا والدرج بمدينة غزة،

بمغادرتها فورا باتجاه مدينة دير البلح وسط القطاع.ومثل هذه التوجيهات، تأتي عادة، كإجراء يسبق هجمات جوية ومدفعية وبرية قوية يشنها الجيش الإسرائيلي بداعي أن المنطقة ستشهد قتالا عنيفا.

وقال متحدث جيش الحرب الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة "إكس": "نداء عاجل إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق الصبرة، الرمال، تل الهوا والدرج".وأضاف: "عليكم الإخلاء بشكل فوري إلى مآوي دير البلح في المنطقة الإنسانية "حسب زعمه.

وسبق أن أصدر جيش الحرب الإسرائيلي توجيهات سابقة مماثلة منذ بدء معاركه البرية في قطاع غزة في 27 أكتوبر الماضي، ما أسفر عن موجات نزوح كبيرة، وسط حالة هلع بين الفلسطينيين.وزعم حينها، أن المناطق التي طلب التوجه إليها "آمنة"، إلا أنه استهدفها مرارا وأوقع العديد من القتلى والجرحى في صفوف الفارين من مناطق القصف.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115