لبنان.. قصف إسرائيلي متواصل على بلدات حدودية

تعرض محيط بلدات لبنانية حدودية، صباح الأحد،

لقصف مدفعي إسرائيلي، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بوجود "قصف إسرائيلي منذ الصباح (الأحد) على محيط بلدات علما الشعب والناقورة واللبونة والضهيرة، وسط تحليق مكثف للطيران الاستطلاعي فوق أجواء صور".
وليل السبت/الأحد، تعرض محيط بلدات اللبونة والناقورة وعلما الشعب وعيتا الشعب وأطراف مروحين والجبين وبلاط، لقصف مدفعي إسرائيلي، بالإضافة إلى تلة حمامص الواقعة مقابل مستوطنة المطلة الإسرائيلية، وفقا للوكالة.
وقالت إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق القنابل الحارقة على الأحراج المتاخمة للخط الأزرق (الفاصل بين لبنان وإسرائيل)، وقضت الحرائق على ثلث الأشجار المعمرة، لاسيما في محيط علما الشعب الحدودية.
والسبت، أعلنت جماعة "حزب الله" اللبنانية، في بيان، أنه استهدف جنودا إسرائيليين داخل أحد منازل مستوطنة المطلة شمالي إسرائيل.
من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن "طائرات مقاتلة، هاجمت البنية التحتية العسكرية لحزب الله في الأراضي اللبنانية، مساء السبت، بعد رصد عدد من عمليات الإطلاق من الأراضي اللبنانية، باتجاه الأراضي الإسرائيلية".
والجمعة، قال أمين عام الجماعة حسن نصر الله في اول كلمة متلفزة له منذ بداية تلك الأحداث أن جماعته دخلت معركة "طوفان الأقصى" في 8 أكتوبرالماضي، أي بعد يوم من انطلاقها في غزة، ومؤكدا أن "خيارات المقاومة مفتوحة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115