مجزرة جباليا".. تنديد رسمي ومسيرة شعبية بالضفة دعما لغزة

نددت السلطة الفلسطينية، مساء الثلاثاء، بـ"مجزرة جباليا" في غزة، التي راح ضحيتها 400 فلسطيني

بين قتيل وجريح جراء قصف إسرائيلي، وفقا لسلطات القطاع.

وخرج مئات الفلسطينيين في مسيرة وسط مدينة رام الله (وسط)؛ تنديدا باستمرار "العدوان" على غزة، ووسط دعوات للإضراب و"تصعيد المواجهة مع الاحتلال" الأربعاء.

ومساء الثلاثاء، أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة أن قصفا إسرائيليا أوقع "400 ضحية بين شهيد وجريح ودمر حيا سكنيا كاملا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة".

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان "بأشد العبارات المجزرة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال ضد أبناء شعبنا في مخيم جباليا، والتي نتج عنها تدمير مربع سكني كامل مكتظ بالمواطنين وفوق رؤوسهم".

الوزارة وصفت ما جرى بأنه "مجزرة واسعة النطاق تتم على سمع وبصر العالم وبحجة الدفاع عن النفس".

وفي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، خرج مئات الفلسطينيين في مسيرة تضامن مع غزة، رددوا فيها هتافات تضامنية، ودعوا إلى تدخل لوقف استهداف القطاع بالقصف منها: "كم شهيد وكم جريح.. يا غزة ما يهزك ريح.. غزتنا يكون بعونك علمتينا من فنونك".

وأعلنت لجان التنسيق الفصائلية (تضم ممثلي مختلف الفصائل) في محافظات الضفة، في بيان، "الإضراب الشامل غدا" الأربعاء، داعية إلى "التصعيد المباشر أمام كافة نقاط التماس مع جيش الاحتلال".

كما أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، في بيان، أن "يوم غد الأربعاء هو يوم غضب وتصعيد وإضراب شامل في كافة المؤسسات"، داعية إلى "تصعيد المواجهات على كافة نقاط التماس انتصارا لدماء شعبنا المرابط في غزة".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115